بالصور.. مكتبة الأسكندرية تحتفل بتسلم كسوة الكعبة المشرفة

الإثنين، 22 أغسطس 2016 02:04 م
بالصور.. مكتبة الأسكندرية تحتفل بتسلم كسوة الكعبة المشرفة
أحمد مرجان

شهدت مكتبة الأسكندرية، اليوم الاثنين، حفل تسليم كسوة الكعبة المشرفة المهداة من يشار حلمي إلى مكتبة الإسكندرية، بحضور الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتورة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية، واللواء عادل التونسي مدير أمن الإسكندرية، والعميد ناجي أنس مدير العلاقات العامة بمديرية أمن الإسكندرية، ونواب البرلمان، وعدد كبير من المسؤولين والسفراء والقناصل، ولفيف من الصحفيين والإعلاميين.

وقال الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، إن هذه القطعة الرائعة من كسوة الكعبة قد صنعت في تركيا، وهي من أجمل القطع التراثية وتتميز بوجود ألوان الأحمر والأسود على يد أمهر النساجين المصريين، ويرجع تاريخها إلى عام 1830 ميلادية.

و أوضح سراج الدين، أن مصر بدأت تشارك فى كسوة الكعبة فى القرن الثانى الميلادى وكانت بيضاء اللون فى البداية ثم تحولت إلى اللون الأسود، وأعلن أنه سيتم وضع كسوة الكعبة على محور مدخل المكتبة ليشاهدها الزوار وسيتم الاحتفال بوضعها فى موقعها الجديد.

من جانبه قال يشار حلمى، مالك كسوة الكعبة، إن تلك هى لحظة تاريخية وهذه الكسوة ليست قطعة فنية ولكن لها قيمة دينية كبرى، وستكون سببًا في دخول الكثير في الإسلام حيث أنها تعطى قوة إيمانية هائلة، مضيفًا: «تمنيت أن أحصل على قطعة من كسوة الكعبة والحمدلله حصلت عليها وأهديتها للمكتبة لأهميتها وقيمتها التراثية».

وتقدم «حلمي»، بالشكر إلى مكتبة الإسكندرية بالاهتمام، كما أعلن أنه يتم حاليا الإعداد لإنشاء متحف لمقتنيات الكعبة والغرفة النبوية الشريفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق