المحافظات تُعلن حالة الاستنفار استقبالًا لعيد الأضحى.. محافظ جنوب سيناء يُشكل مراكز عمليات بالمدن.. مباحث التموين بسوهاج تشن حملات مكثفة على الأسواق.. والأمن يشدد الرقابة على محال الجزارة بدمياط

الجمعة، 26 أغسطس 2016 12:07 م
المحافظات تُعلن حالة الاستنفار استقبالًا لعيد الأضحى.. محافظ جنوب سيناء يُشكل مراكز عمليات بالمدن.. مباحث التموين بسوهاج تشن حملات مكثفة على الأسواق.. والأمن يشدد الرقابة على محال الجزارة بدمياط
صورة تعبيرية
عبدالرحمن الهندى

مع إقتراب الإحتفال بعيد الأضحى المبارك، أعلنت بعض محافظات الجمهورية عن استعداداتها لتأمين الإحتفالات، والتصدى لكل صور الخروج عن القانون التى من شأنها تعكر صوف الإحتفالات.

محافظة جنوب سيناء 
ففى البداية، أعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء رفع درجة الاستعدادات إلى القصوى بجميع المديريات، استعدادا لعيد الأضحى المبارك، من خلال مراكز العمليات بكل المدن، مع التأكد من إرسال كشوف بأسماء النوبتجيات، وإرسال تقارير يومية إلى مركز عمليات المحافظة، ووجه المحافظ بتكثيف الحملات المرورية، والسيطرة على تجاوزات السرعة المقررة على طول طرق المحافظة، ورفع درجة الاستعداد إلى القصوى بإدارة الحماية المدنية،ورفع درجة الاستعداد بجميع المساجد، من حيث النظافة، والاهتمام بدورات المياه، والاهتمام بالساحات التى تتم فيها صلاة عيد الأضحى.

كما تم رفع درجة الاستعداد لأقسام الاستقبال والطوارئ والطب الوقائى بجميع مستشفيات المحافظة، ومراكز الإسعاف، خلال أيام العيد أ وإعداد خطة أمنية محكمة لمكافحة كل صور الخروج عن القانون، مشددا على ضرورة تفعيل الكارت الأمنى كارت البحث الجنائى قبل عيد الأضحى، وتكثيف الحملات الأمنية، خاصة فى خليج نعمة والسوق التجارى بمدينة شرم الشيخ وترحيل كل فرد يصدر منه شىء منافٍ للآداب.

محافظة سوهاج
كما أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، رفع درجة التأهب القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة وجميع المصالح الحكومية والخدمية بسوهاج فى إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك وخاصة قيام مباحث تموين، والرقابة التموينية، والشرطة، والصحة بتكثيف الحملات على مطاعم المستشفيات والنوادى ومحلات السوبر ماركت والفنادق والمطاعم وجميع المحال التجارية ومراكز البيع التى لها تعامل مع الجماهير فى شراء مستلزمات العيد من المعروض من الأسماك واللحوم بجميع أنواعها والتأكد من صلاحيتها للإستخدام الآدمى، مشيرًا الى أرقام غرفة العمليات بالمديرية 2303168ــ 2313457 ــ

محافظة كفر الشيخ
فى السياق ذاته أعلن اللواء سيد نصر، محافظ كفر الشيخ، استعدادات المحافظة لـعيد الأضحى المبارك، ورفع درجة الاستعداد خلال الأيام القادمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك بالمدن والقرى المختلفة، بتشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات فرعية بالمراكز والمدن بالتنسيق مع جميع أجهزة المحافظة لتلقى اى شكاوى والاستجابة الفورية لها ومتابعة الخدمات على مدار 24 ساعة، وتكثيف الرقابة التموينية والمرور بشكل دائم على المجازر والأسواق والمخابز وتوفير إسطوانات البوتاجاز واللحوم والسلع الغذائية بالمنافذ، والرقابة على منافذ السلع الغذائية والاستهلاكية، وزيادة المعروض من اللحوم الحمراء قبل عيد الأضحى المبارك للحفاظ على الأسعار حول معدلاتها الطبيعية من خلال المنافذ بالقرى لبيع اللحوم الحمراء بالتنسيق مع القوات المسلحة والزراعة.

محافظة دمياط
كما أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، أن المحافظة استعدت لاستقبال عيد الاضحى المبارك حيث ستقام صلاة العيد فى 63 ساحة منتشرة بربوع المحافظة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المشددة وتسيير الحملات الانضمامية ما بين مباحث التموين والصحة والطب البيطرى للمرور المحلات والمستودعات ومحلات الجزارة وبيع اللحوم والأسماك المملحة والأسواق، وعلى مراكز بيع السلع والجمعيات التعاونية الاستهلاكية لضمان توافر السلع الأساسية وزيادة حصة أنابيب الغاز وتكثيف الرقابة على مستودعات المواد التموينية الاساسية.

كما وجه المحافظ بتكثيف استعدادات ادارة الحماية المدنية واطمئن على جاهزية الافراد والمعدات وكذا استعداد لنشات الإنقاذ النهرى بدمياط لمواجهة اية طوارئ اثناء الرحلات الترفيهية النيلية، مشيرا إلى استعدادات مدينة راس البر بغرفة عمليات الشاطئ للوقوف على راحة وأمان المصطافين وكذلك الاهتمام بالمرافق وتوفير الكهرباء البديلة بمحطات مياة الشرب والصرف الصحى، وتم تخصيص غرفة عمليات مركزية أثناء العيد لاستقبال الشكاوى عبر الخط الساخن 114.

محافظة الغربية
عقد اللواء السيد سعيد سكرتير عام محافظ الغربية، اجتماع مجلس إدارة مشروع تحسين الخدمة للمجازر للوقوف على العقبات التى تواجه المجازر خاصة لقرب حلول عيد الأضحى المبارك، واستعراض المشكلات التى توجد فى قطاع المجازر لإيجاد الحلول المناسبة لها، وأصدر السكرتير العام للمحافظة توجيهاته لوكيل وزارة الطب البيطري بالغربية بتوفير جميع المستلزمات اللازمة لعملية الذبح وخاصة بمناسبة حلول عيد الأضحى، وسرعة تطهير المجازر والعمل على نظافتها وتوفير الأدوات اللازمة لعملية الذبح.

محافظة القليوبية
كما ناقش اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، استعدادات المحافظة لإستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأعلنت مديرية الطب البيطري استعدادها الكامل لإستقبال عيد الأضحى المبارك حيث تم رفع حالات الاستعداد بجميع مجازر وأماكن الذبيح بالمحافظة وتزويدها بالأطباء البيطريين المتخصصين ووسائل الكشف الحديثة ووقف جميع الإجازات لجميع العاملين بالمجازر خلال عطلة العيد.

كما تم التنسيق مع مباحث التموين للمرور الدورى على أماكن عرض وبيع اللحوم لمنع وصول سلع غير صالحة للاستخدام الآدمى، أو مذبوحة خارج المجزر، بالإضافة الي متابعة أعمال المجازر «حيوانات – دواجن» العاملة أثناء فترة عيد الأضحى المبارك، كما سيتم فتح جميع مجازر الحيونات بالمحافظة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك لاستقبال وذبح الأضاحى، كما تمت مخاطبة مدير أمن القليوبية للتنبيه نحو تأمين أعمال المجازر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة