«ملكة جمال مصر» سبوبة المتُسابقات لتحقيق الشهرة.. «آمال رزق» استغلت اللقب لدخول عالم الفن.. «داليا البحيري» بدأت كمذيعة.. و«ليلى فوزي» لقبت بـ«فيرجنيا العرب» واتجهت لعالم التمثيل

السبت، 27 أغسطس 2016 05:36 م
«ملكة جمال مصر» سبوبة المتُسابقات لتحقيق الشهرة.. «آمال رزق» استغلت اللقب لدخول عالم الفن.. «داليا البحيري» بدأت كمذيعة.. و«ليلى فوزي» لقبت بـ«فيرجنيا العرب» واتجهت لعالم التمثيل
مسابقة «ملكة جمال مصر»
حياة عبد العزيز

تُعد «ملكة جمال مصر» من أشهر المسابقات التي تحدث في مصر، حيث تكتسب شهرة واسعة ليس على مستوى مصر فحسب، بل في الدول العربية والأوروبية أيضًا، ولكن هناك عدد كبير من المتسابقات تقدمن لهذه المسابقة لإتخاذها معبراً لبوابة الشهرة والنجومية، وليس للتويج باللقب فقط، خاصة الدخول في عالم التمثيل والعمل كعارضات أزياء.

وخلال السطور التالية ترصد لكم «صوت الأمة» مهن ملكات جمال مصر للأعوام السابقة:

مريم فخر الدين
حازت الفنانة مريم فخر الدين علي لقب ملكة جمال مصر عام 1950، ولكن بجمالها استطاعت أن تدخل عالم الفن في عام 1951 و أصبحت من أشهر ممثلات عصرها.

ليلى فوزي
لقبت «بفيرجنيا العرب»، وفي عام 1940 حصلت علي لقب ملكة جمال مصر، ثم اتجهت لعالم التمثيل لتصبح من أشهر ممثلات العالم العربي، ومن الجدير بالذكر أنها اشتركت في أكثر من 40 عملًا تليفزيوني و85 فيلم سينمائي.

زبيدة ثورت
تم تتويج الفنانة زبيدة ثروت بملكه جمال مصر عام 1957، ثم اتجهت لمجال التمثيل وبدأت مشوراها الفني بفيلم «دليلة» مع الفنانة شادية، كما عُرفت في الوسط الفني بأنها صاحبة أجمل عيون.

«داليدا»
في عام 1954 حصلت داليدا علي لقب ملكة جمال مصر، وبعدها أصبحت مطربة بفرنسا، كما أنها غنت بأكثر من لغه عالمية كالأنجليزية والإيطالية والألمانية، وشاركت في العديد من الأفلام السينمائية.

داليا البحيري
حصلت الفنانة داليا البحيري على لقب ملكة جمال مصر في عام 1990، وفي نفس العام علي التوالي حازت علي المركز 27 بمسابقة ملكات الجمال التي أقيمت بلوس أنجلوس، واتجهت للعمل كمرشدة سياحية، ثم كمذيعة علي إحدى الفضائيات، ثم عارضة ازياء وأخيرًا شاركت في مجال التمثيل.

إنجي عبدالله
وفي عام 1999 حصلت الفنانة إنجي عبدالله علي لقب ملكة جمال مصر، حيث اتجهت بعدها للتمثيل وشاركت بأول فيلم لها «بدر».

حورية فرغلي
حازت الفنانه حورية فرغلي علي لقب ملكة جمال مصر عام 2001 وتنازلت عن اللقب لوصيفتها نور السمري، ثم سافرت إلى الإمارات لتتجه إلى الفروسية وحققت نجاحًا غير مسبوق، وبعد عودتها إلى مصر شاركت في مجال التمثيل عام 2010.

نور السمري
في عام 2003 حصلت علي لقب ملكة جمال مصر بعد تنازل الفنانة حورية فرغلي عنه، ثم أتجهت للعمل كممثلة بمسلسل «العطار والسبع بنات».

فوزية محمد
حصات علي لقب ملكة جمال مصر في عام 2006، كما اتجهت للتمثيل في العديد من الأعمال الفنية وحققت نجاحًا، وتزوجت من السيناريست أحمد عبد الفتاح.

يارا نعومي
حصلت يارا نعومي علي لقب ملكة جمال مصر في عام 2008، كما أنها مثلت مصر في مسابقة ملكة جمال الكون واستكملت مشوارها في مجال الموضة والأزياء، ومن الجدير بالذكر أنها اشتركت في عمل فني واحد وهو «حين ميسرة»، لكنها توقفت عن التمثيل بسبب انشغالها بالموضة والديكور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق