البروكلي يقلل الشيخوخة المبكرة بين الأطفال الذين ولدوا مبتسرين

الخميس، 01 سبتمبر 2016 06:53 ص
البروكلي يقلل الشيخوخة المبكرة بين الأطفال الذين ولدوا مبتسرين

توصلت الأبحاث الحديثة إلى احتواء البروكلي على مركبات طبيعية تعمل على تقليل العيوب المتعلقة بمتلازمة "الشياخ" التي تكون مسئولة عن الشيخوخة المبكرة بين الأطفال الذين ولدوا مبتسرين والتي ترجع فى الأساس إلى خلل فى بروتين المتواجد فى الخلايا.

وقد حدد العلماء فى جامعة "ميونخ" الألمانية النظام المسئول عن إزالة الحطام الخلوي الناجم عن تحطم البروتينات التالفه ، حيث نجحوا فى إعادة تنشيط انهيار بروتين "بروجرين " في خلايا المصابة بمتلازمة "الشياخ" والحد من العيوب المتعلقة بالمرض وذلك بمساعدة المركبات الطبيعية المتواجدة فى البروكلي.

وقد أجرت الباحثة "كريمة ديجابالى" وفريقها المعاون دراسة مقارنة لخلايا الأنسجة المريضة والسليمة التي حققت فى تكوين البروتينات فى نواة الخلية وبحثت عن الخلافات من أجل معرفة ما إذا تتأثر المسارات الأيضية محددة من طفرات وخلل فى هذا البروتين المعيب .

وقد وجد الباحثون خلال جهودهم البحثية احتواء البروكلي على مركب طبيعي يعرف باسم "سولفورافين" وهو جزء من مركبات كبريت عضوي متواجد فى الخضراوات ، يعمل على وقف تدهور البروتين فى الخلايا.

علاوة على ذلك ، نجح المركب الطبيعي فى تقليل الأضرار والتشوهات النووية والآثار المرضية الأخرى ، فى الخلايا المعالجة بها مقارنة بالخلايا غير المعالجة به .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق