تعرف على قيمة الخصومات على جمارك السيارات الأوروبية

الخميس، 01 سبتمبر 2016 02:08 م
تعرف على قيمة الخصومات على جمارك السيارات الأوروبية
صورة أرشيفية


أكد المهندس حمدي عبد العزيز الرئيس السابق لغرفة الصناعات الهندسية التابعة لاتحاد الصناعات، أنه من المرتقب خفض الجمارك على السيارات الأوروبية %10، موضحًا أن تراجع جمارك الشريحة 1600 سي سي فأقل يصل بها إلى %12 بدلًا %16 خلال الأشهر المتبقية من العام الحالي.

واستبعد أن يقوم قطاع الاتفاقيات بوزارة الصناعة والتجارة الخارجية، بتأجيل تنفيذ اتفاقية السيارات الأوروبية لعام آخر، خاصة وأنه رفض طلب المصنعين بالتأجيل أكثر من مرة.

وأوضح عبد العزيز أنه من المقرر الانتهاء من تحرير الجمارك نهائيًا على السيارات الأوروبية خلال 2019، موضحًا أن الشركات والمصانع العالمية هي المستفيد الوحيد من تلك الاتفاقية، في إطار تسعير سياراتها للوكلاء داخل مصر ولن يشعر المستهلك بأي تخفيضات.

وأضاف أن خصومات الشراكة الأوروبية تصب في صالح الشركات الأم التي يصل إليها %4 من العملة الصعبة المخصصة لجميع السيارات الأوروبية التي تدخل السوق المحلية، وهو ما يستوجب إعادة النظر في السياسات الجمركية، خاصة وأن صناعة السيارات في مرحلة خطرة.

وعن انتخابات غرفة الصناعات الهندسية أشار إلى أنه من المرتقب إعلان القرار الوزاري بتعيين 5 أعضاء مجلس إدارة خلال أيام ليكتمل نصاب المجلس بـ 15 عضوًا على ينتخب هيئة مكتبه ورئيسه داخليًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة