تجديد حبس خليجيين بتهمة تزوير شهادات جامعية في عابدين

السبت، 03 سبتمبر 2016 11:29 ص
تجديد حبس خليجيين بتهمة تزوير شهادات جامعية في عابدين
صورة تعبيرية
أسماء سالم

جدد قاضي معارضات محكمة جنح عابدين، اليوم السبت، حبس خليجيين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بتزوير شهادات جامعية للوافدين العرب بغرض استخدامها للإقامة بمصر مقابل مبالغ مالية.

كانت البداية عندما وردت معلومات للواء عصام سعد مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد بانتشار ظاهرة تزوير الشهادات الدراسية المنسوبة للعديد من الجامعات المصرية لرعايا دول عربية، واستخدامها في الحصول على إقامات بالبلاد بغرض الدراسة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين حال تقابلهما مع أحد المصادر السرية على أحد المقاهي بدائرة قسم شرطة عابدين، وعثر بحوزتهما على 4 شهادات دراسية منسوبة إلى معهد طيبة العالى للهندسة بأسماء أشخاص مختلفة -من دول عربية-، مزورة بالكامل وممهورة بخاتم شعار الدولة المقلد.

وبفحص الشهادات الدراسية المضبوطة فنيًا بمعرفة قسم البحوث الفنية، تبين أنها مزورة بالكامل وتحمل بصمات أختام شعار الدولة المقلدة -المضبوطة بحوزة المتهمين-، وبمناقشتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي المشار إليه، نظير حصولهما على مبلغ ألفى جنيه لكل شهادة، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وبالعرض للنيابة قررت حبسهما على ذمة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق