محافظ بورسعيد: ميزانية التنمية تخطت 4 مليارات جنيه

الأحد، 04 سبتمبر 2016 08:29 م
محافظ بورسعيد: ميزانية التنمية تخطت 4 مليارات جنيه

أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن ميزانية تنمية محافظة بورسعيد وصلت للمرة الأولى إلى أكثر من 4 مليارات جنيه، وهو أكبر رقم يتم تخصيصه للمحافظة، منها 900 مليون جنيه للمحليات والباقي لأعمال التسكين والترفيق والصحة بالإضافة إلى محور 30 يونيو، ضمن الخطة القومية للطرق التي تعتبر إضافة كبيرة لمنظومة الطرق وتؤدي إلى تسهيل حركة السفر وتوفير الوقت.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ اليوم الأحد مع نائب وزير الإسكان للتطوير الحضاري والعشوائيات الدكتور أحمد درويش خلال زيارته للمحافظة.

وقال المحافظ إن بورسعيد كان لها النصيب الأكبر من مشروعات وزارة الإسكان سواء ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي أو التعاوني أو العشوائيات، مشيرًا إلى أنه يتم العمل في أكثر من 13 ألف وحدة سكنية للإسكان الاجتماعي وأكثر من 3 آلاف وحدة للإسكان التعاوني بالإضافة إلى مشروع الـ40 عمارة لسكان منطقة عزبة أبو عوف.

وأضاف أنه في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي سيتم الانتهاء من جميع المناطق العشوائية بالمحافظة، موجها الشكر إلى وزارة الإسكان والقوات المسلحة وشركات المقاولات المصرية على سرعة إنجاز المشروعات التي تتم على أرض المحافظة.

وأوضح المحافظ أنه تم خلال الفترة الماضية تسليم 9 عمارات لسكان منطقة القابوطي، فيما يتم الآن التجهيز لتسليم 18 عمارة بإجمالي 432 وحدة سكنية، وقبل نهاية العام سيكتمل مشروع الـ40 عمارة بإجمالي 960 وحدة سكنية وبتكلفة 87.5 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الانتهاء من مناطق هاجوج والإصلاح والجناين بعد عمل وحدات سكنية نموذجية لسكان هذه المناطق بالإضافة إلى باقي منطقة زرازة.

من جانبه، قال نائب وزير الإسكان للتطوير الحضاري والعشوائيات إن صندوق التطوير الحضري والعشوائيات يعمل على التخلص من العشوائيات غير الآمنة خلال عامين طبقًا لتعليمات الرئيس السيسي، على أن تكون مدينة بورسعيد هي أول محافظة تتخلص من المناطق العشوائية.

وقد تفقد المحافظ ونائب وزير الإسكان مشروع الـ18 عمارة لسكان القابوطي وعددا من المشروعات السكنية الأخرى.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق