الصين: زعماء أمريكا وفرنسا وألمانيا يبحثون الوضع في أوكرانيا

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 08:21 ص
الصين: زعماء أمريكا وفرنسا وألمانيا يبحثون الوضع في أوكرانيا

انتهز قادة كل من الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا بعض الوقت وابتعدوا عن المحادثات الاقتصادية الجارية في الصين لبحث الوضع في أوكرانيا.

وقال البيت الأبيض ان الرئيس أوباما والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اجتمعوا على هامش قمة العشرين لاستعراض حال الصراع في أوكرانيا.

وبعد أسابيع من القتال الكثيف بين القوات الحكومية ومتمردين مدعومين من روسيا في شرقي أوكرانيا، دخل اتفاق لوقف اطلاق النار حيز التنفيذ الأسبوع الماضي وما زال صامدا حتى الآن.

ولم يتسن للصحفيين الذين يغطون أحداث قمة العشرين الاطلاع على مجريات اجتماع القادة. وأضاف البيت الأبيض انه سيصدر المزيد من التفاصيل حول المحادثات في وقت لاحق من اليوم الاثنين.

من جهة أخرى، قال الرئيس الصيني تشي جين بينغ لنظيرته الكورية الجنوبية ان الصين تعارض نشر منظومة أمريكية مضادة للصواريخ في بلادها.

وخلال اجتماع ثنائي اليوم الاثنين، وهو يوم ختام قمة مجموعة العشرين، حذر تشي من أن "سوء ادارة القضية لا يفضي الى الاستقرار الاستراتيجي في المنطقة ويمكن ان يصاعد من حدة الخلافات."

وكانت الصين قد ردت بغضب على قرار سول نصب نظام الدفاع الجوي للارتفاعات العالية -ثاد- في عاصمة كوريا الجنوبية سول.

وبينما تقول سول وواشنطن أن النظام يستهدف فقط الدفاع ضد التهديدات الصاروخية لكوريا الشمالية، تقول بيجين انه سيسمح للجيش الأمريكي الكشف عميقا في شمال شرق الصين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة