الإيسيسكو تنظم برنامجاً تربوياً لمفتشي محو الأمية

الخميس، 08 سبتمبر 2016 07:28 ص
الإيسيسكو تنظم برنامجاً تربوياً لمفتشي محو الأمية

قررت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) تمديد استفادة سبعة من مفتشي التعليم في غينيا، والغابون، والتوغو، والنيجر، من تدريب لنيل الدرجة الثانية لشهادة ماستر مهني في تعليم الكبار والتربية غير النظامية، خلال السنة الأكاديمية 2016 – 2017 م، وذلك في مقر مركز التميز الإقليمي لتعليم الكبار والتربية غير النظامية في المنطقة الإفريقية التابع للإيسيسكو، والذي يوجد مقره في مدينة نيامي، عاصمة جمهورية النيجر.

وسيتيح هذا التدريب الجديد للمفتشين المستفيدين منه المزيد من التعمق في مجال إعداد وتنفيذ برامج محو الأمية والتربية غير النظامية، والقيام بالبحث العلمي في مجال تخصصهم، والتأهل لمتابعة دراستهم على مستوى الدكتوراه في علوم التربية، والحصول على درجة مفتش مركزي في مجال محو الأمية في بلدانهم.

وكان المفتشون المعنيون قد حصلوا، بعد انتهاء تكوينهم خلال الموسم الدراسي 2015/ 2016 م، على شهادة مفتش محو الأمية.
يذكر أنه تم إنشاء هذا المركز عام 2009 م بموجب اتفافية للتعاون بين الإيسيسكو ووزارة التربية الوطنية في جمهورية النيجر، وتم تفعيله سنة 2014م.

ويعد المركز من المبادرات الملموسة للإيسيسكو التي تندرج في إطار تنفيذ برامجها ذات الصلة بمحاربة الأمية وتعليم الكبار والنهوض بالتربية غير النظامية في الدول الأعضاء بالمنطقة الإفريقية.

ويقوم المركز على مدى سنة دراسية بتكوين المفتشين والأطر المشرفة على تنفيذ برامج محاربة الأمية وتعليم الكبار والتربية غير النظامية في الدول الإفريقية الأعضاء في الإيسيسكو ويمنحهم عند التخرج شهادات معترف بها من جهات الاختصاص في الدول المعنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق