بعد 120 يوما.. فرقة «أطفال الشوارع» على الأسفلت.. القبض على جميع أعضاء الفرقة لاتهامهم بنشر فيديوهات مسيئة للدولة.. تجديد قرار الحبس 9 مرات.. وإخلاء سبيلهم بتدابير احترازية

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 03:47 م
بعد 120 يوما.. فرقة «أطفال الشوارع» على الأسفلت.. القبض على جميع أعضاء الفرقة لاتهامهم بنشر فيديوهات مسيئة للدولة.. تجديد قرار الحبس 9 مرات.. وإخلاء سبيلهم بتدابير احترازية
فرقة أطفال الشوارع
نور اسماعيل

قررت الدائرة 21 جنايات إرهاب القاهرة، اليوم الأربعاء، قبول الاستئناف المقدم من أعضاء فرقة «أطفال الشوارع» على قرار تجديد حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيق على خلفية اتهامهم بنشر فيديوهات مسيئة للدولة، وقررت إخلاء سبيلهم بتدابير احترازية.

وترصد «صوت الأمة» القصة الكاملة لحبس جميع أعضاء الفرقة وحتى اخلاء سبيلهم، خلال السطور التالية:


التحريض على التظاهر
وألقت قوات الأمن ألقت القبض على الشباب بناء على قرار صادر من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم، لاتهامهم بنشر فيديوهات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مسيئة للدولة يحرضون فيها على التظاهر.


القبض على أعضاء الفرقة
تعود الواقعة إلى 10 مايو الماضي، بعدما استيقظ رواد مواقع التواصل الإجتماعي على خير إلقاء القبض على جميع أعضاء فرقة «أطفال الشوارع» الغنائية، وذلك بد أن بدأت بإلقاء القبض على «عز الدين خالد» 19 عامًا أحد أفراد الفرقة، إثر بث فيديو ساخر عن النظام الحالي، والذي حظي بتفاعل كبير على مواقع «السوشيال ميديا».



أفكار مجنونة مضحكة
ويصف أعضاء الفرقة أنفسهم عبر صفحتهم على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»، بأنهم: «شباب يعملون بالمسرح، قرروا تصوير فيديوهات في الشوارع بأفكار مجنونة مضحكة»، كما يحاولون الوصول بالمسرح إلى المواطنين الذين لا يستطيعون الذهاب إلى المسرح، وخاصة الأماكن الأكثر فقرًا.


أعضاء الفرقة
وهي فرقة مكونة من 6 شباب يجتمعون في أحد الشوارع، يُمسك أحدهم بهاتف محمول، ويقوم بالتقاط «فيديو سيلفي» له مع الباقين، يغنون ويسخرون من واقع المجتمع، ومن ثم ينشرونه عبر صفحتهم على «فيس بوك».



مقطوعات إذاعية وأغانٍ شهيرة
قدمت الفرقة خلال 4 أشهر 17 مقطع فيديو، تخطى عدد مشاهدات بعضها حاجز مليوني مشاهدة، من خلال استخدام مقطوعات إذاعية وأغانٍ شهيرة، ثم انتقلت إلى مربع القضايا السياسية مثل سد النهضة وتجاوزات وزارة الداخلية، لتنتهي بمقطعين تزامنًا مع تظاهرات «الأرض والعِرض».



مسرح الشارع
تعرفت الفرقة على بعضها من خلال ورشة مسرحية بالجيزويت التي تقدم عروضًا بالشارع، وبعدها اعتمدوا على أنفسهم وقرروا أن يكونوا فريقًا يقدم المسرح بالشارع، وقاموا بعمل عروض في القاهرة بعدة مناطق شعبية، كي يصلوا بالمسرح إلى الجماهير الذين لا يستطيعون الذهاب إليه، ثم تطورت الفكرة لعمل فيديوهات عبر الإنترنت للوصول لأكبر عدد من المشاهدين وأطلقوا على أنفسهم «أطفال شوارع».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة