وفد أمني روسي يصل القاهرة تمهيدا لاستئناف الرحلات الروسية

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 05:36 م
وفد أمني روسي يصل القاهرة تمهيدا لاستئناف الرحلات الروسية

وصل مطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء، وفد أمني روسي رفيع المستوي قادما من موسكو عن طريق روما وذلك لعقد مباحثات ولقاءات مع المسئولين بالطيران المدني.

ومن المقرر أن يقوم الوفد بجولة بمطار القاهرة الدولي داخل صالات السفر والوصول لمتابعة الإجراءات الأمنية التي يتم تطبيقها والوقوف على أحدث الأجهزة التي تم تركيبها بالمطار في إطار خطة تطوير المنظومة الأمنية بالمطارات المصرية.

من جانبها، صرحت مصادر أمنية بالمطار بأن الوفد الروسي الذي يضم 4 مسئولين وصل إلى القاهرة عبر روما بسبب توقف الرحلات بين القاهرة وموسكو.

وكان في استقبال الوفد بصالة الوصول رقم 1 عدد من قيادات الداخلية بالمطار ومندوبين من شركة مصر للطيران وسلطة الطيران المدني ومندوب من سفارة روسيا لدى مصر.

وأضافت المصادر أنه من المقرر أن يعقد الوفد الروسي سلسلة لقاءات مع المسئولين بالطيران المدني وذلك لمتابعة الملاحظات التي طالبتها السلطات الروسية في إطار خطتها لإعادة استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو في المرحلة الأولى ثم إل شرم الشيخ في المرحلة الثانية.

وقالت المصادر، إن الوفد الروسي الذي يضم 4 مسئولين سوف يقوم بجولة بمطار القاهرة الدولي تستمر عدة أيام يجري خلالها متابعة كاملة لإجراءات تأمين وتفتيش الركاب والحقائب وكذلك البضائع منذ لحظة دخول الراكب إلى صالة السفر وحتى صعوده على الطائرة وكذلك الإجراءات التي تتم مع حقائب الركاب ورحلتها من سير تجميع الحقائب وحتى مخازن الحقائب على الطائرات وسيتم متابعة الإجراءات التي تتم داخل قرية البضائع وكيفية الكشف على الشحنات قبل التصدير على الرحلات.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق