بالأرقام.. أسعار «الكيف» ليلة العيد.. خريطة توزيع المخدرات تتسع استقبالا للمصريين.. «البانجو والحشيش» الأرخص.. «الهروين» لأبناء الأغنياء.. ارتفاع ملحوظ فى أسواق الحبوب الشيطانية

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 05:13 م
بالأرقام.. أسعار «الكيف» ليلة العيد.. خريطة توزيع المخدرات تتسع استقبالا للمصريين.. «البانجو والحشيش» الأرخص.. «الهروين» لأبناء الأغنياء.. ارتفاع ملحوظ فى أسواق الحبوب الشيطانية
منى فوزي

فى غضون الساعات القليلة المقبلة، يستعد المصريين للاحتفال بليلة عيد الأضحى، وحينها يسعى الشباب للتجمع فى مناطق بعينها فى القاهرة والجيزة، لقضاء ليلة العيد على طريقتهم الخاصة، فعادة ما تستنشق الأنوف بعد صلاة العشاء روائح غير مألوفة وأدخنه لها طابع خاص، حينها تعلم أنك على مقربة من تجمعات تعاطى المخدرات.

وفى هذه الأوقات تشهد أسعار المواد المخدرة، ارتفاعًا ملحوظًا، حيث وصل حجم تجارة الحشيش في مصر بحسب تقارير غير رسمية، إلى 52 مليار جنيه سنويا، نحو «5.5 مليار دولار أمريكي»، كما تنفق الدولة أكثر من مليار جنيه 132 مليون دولار أمريكي تقريبا لمكافحتها.

وترصد «صوت الأمة» خلال السطور التالية سوق المخدرات من حيث الأسعار والأنواع.

- الحشيش

يعد الحشيش من أكثر أنواع هذه التجارة السوداء التي يتم تداولها داخل مصر، خاصة في الأعياد، ويفضله متعاطو المخدرات في مصر للحصول على الاسترخاء، لكنه يتسبب في تغيرات في الإدراك والحواس، والثرثرة والضحك المفرط وزيادة الشهية، وأكثر المستخدمين كافة الطبقات.

- البانجو

"البانجو" وهو ثاني أكثر المخدرات إقبالًا بعد الحشيش، ويتسبب البانجو في الهلوسة وتدفق الأفكار بطريقة غير عادية أو تقليدية، لذلك يعتبره البعض سببًا في إبداعهم، ويجعلهم يشعرون بالسعادة، وأكثر المستخدمين الطبقات الضعيفة والمتوسطة.

- الترامادول

ويأتي "الترامادول" في المرتبة الثالثة، وهو أكثر من نوع "الأبيض والأحمر وغيرها"، وينتشر الترامادول انتشارًا لا مثيل له في مصر على نحو لا يمكن السيطرة عليه، خاصة بين الطبقات العاملة، حيث يستمر مفعوله لساعات طويلة ولا يشعر متعاطيه بمتاعب العمل الشاقة.

- أفيون السائقين

"الأفيون" ويتجه متعاطو الأفيون لاستخدامه أملا في الحصول على الاسترخاء وتخفيف الآلام وتقليل المخاوف والقلق، وأكثر المستخدمين هم سائقو السيارات وخاصة سائقي الترلات وشاحنات النقل.

- الهيروين

"الهيروين" أو كما يطلق عليه "البيسة"، يتم تعاطيها عن طريق الأنف أو استخدام الحقن، وهو أخطر الأنواع لسرعة إدمانه، وأكثر المستخدمين الأغنياء والطبقات المتوسطة.

- الصراصير

عقار "الصراصير" وهو نوع آخر من أنواع الأدوية ونوع غريب من المخدرات، ويعرف بهذا الاسم (صراصير)؛ نظرًا لآثار الهلوسة التي يسببها عند تناوله.


أسعار الحشيش

وزادت أسعار الكيف بنسبة تصل إلى 20%، وتتباين الأسعار من مكان لآخر على حسب النوع والحجم، حيث يتراوح سعر الحشيش المغربي من 3600 إلى 4000 جنيه لـ «الفرش»، ومن 250 جنيهًا إل300جنيه للإصبع.

أما سعر الحشيش اللبناني فيتراوح سعره من 3000 إلى 3500 جنيه للفرش، وسعر الإصبع من 200 جنيه إلى 250 جنيهًا.
أما أسعار الحشيش المحلى «المخلوط» فتتراوح الاسعار بين 150 إلى 200جنيه للإصبع.

أما سعر الأفيون من 25000 إلى 28000 ألف جنيه للفرش، ويتراوح سعر القرش وزن 4 جرامات من 300 إلى 350جنيهًا.

وتتراوح أسعار الهيروين داخل مصر من 80000 إلى 100000 جنيه للكيلوجرام، ويباع بالجرام الذي يصل سعره ما بين 300 إلى 350 جنيهًا، وسعر الكوكايين يتراوح سعره من 250000 إلى 350000 ألف جنيه للكيلو، ومن 450 إلى 700 جنيه للجرام، وهذا النوع قليل تعاطيه بعض الشيء داخل مصر إلا في بعض الطبقات المرفهة.

خريطة بيع المخدرات

وهناك مناطق عديدة بمصر تشتهر بيع المخدرات ومن بينها الحشيش مثل: الجيارة التي تقع في حي مصر القديمة، وعلى مقربة منها منطقة زينهم، ومحيط مسجد عمرو بن العاص، إلى جانب مناطق العلواية، وشارع أبو سيفين، وتحت كوبرى السكر والليمون، وشارع حسن الأنور، كما أن محطة مترو الملك الصالح تعد «دولاب مخدرات».

وفى منطقة عين شمس هناك عدة أماكن لبيع الحشيش، وعلى نواصى بعض الشوارع، منها دولاب شارع مكة، ودولاب الخليل إبراهيم، ودولاب شارع السلام، ودولاب سيد بلال، عزبة الأوتاد.

وتأتى منطقة المدبح بالسيدة زينب على رأس أبرز المناطق التى تشتهر بيع المخدرات، منها محيط مسجد على زين العابدين القريب من مستشفى سرطان الأطفال، إلى جانب شارع مجلس الأمة بمنطقة السيدة زينب.

ووفى محيط مستشفى المطرية العام، يباع الحشيش على مرأى ومسع المواطنين. وفي الجيزة هناك منطقة «المعتمدية»، إلى جانب «أرض اللواء»، إلى جانب الطالبية والعمرانية.

وتبقى «الكيت كات» من أشهر أماكن بيع الحشيش رغم الحملات التى تشنها مباحث مكافحة المخدرات. وهناك سوق المؤسسة فى شيرا الخيمة، وفى دائرة القناطر هناك منطقة أبو الغيط والخرقانية وشلقان.

 

تعليقات (3)
البحر الاعظم
بواسطة: عبدالله حسام
بتاريخ: السبت، 17 مارس 2018 12:39 ص

حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يبيع هذه الأشياء لتدمير الشباب العربي القوي

h
بواسطة: mahmoud
بتاريخ: الأحد، 22 أبريل 2018 12:51 ص

ناقص تكتبوا بس ارقام الديلز يبقى كدة عملتوا الصح

ندعو
بواسطة: أشرف محمد البرقي
بتاريخ: الإثنين، 25 يناير 2021 12:55 م

ربنا يحفظ اولادنا من كل سوء يارب وصل الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

اضف تعليق


الأكثر قراءة