الثورة الرقمية في الهند تندلع مع شبكة الجيل الرابع

السبت، 17 سبتمبر 2016 07:06 ص
الثورة الرقمية في الهند تندلع مع شبكة الجيل الرابع
صورة أرشيفية


أطلقت شركة «روليانس جيو انفوكوم» شبكتها من الجيل الرابع للهواتف المرتبطة بالإنترنت والتي تعد ثورة الإنترنت على الموبايل وتقدم مجانية للمكالمات التليفونية التي هى أرخص مكالمات في العالم.

وقد أعلن «موكش – أمبانى» مدير شركة «روليانس» أنه قادر على تحويل الهند من سوق تكون في المعلومات مرتفع سعرها إلى سوق تكون فيه الضريبة الأرخص في العالم فسوف يبلغ سعر 100 ميجا أوكت 19 روبل أى 25 سنتين يورو والجيجا أوكت بمبلغ قدره 50 روبل.

وتهدف شركة /روليانس/ إلى الحصول على 100 مليون مشترك في أقصر وقت ممكن لتغطية 90% من الشعب المحلي من الآن وحتى مارس 2017 وهو هدف طموح، كما يرى المحللون في بلد ثلثي سكانه ليس لديهم إنترنت ويمكن شراء جهاز "سمارت فون" فيها بـ 40 يورو فالثورة الرقمية في الهند تتدفق وتنتشر بفضل التليفون المحمول لحوالي 1.2 مليار هندي.

وكانت الحكومة الهندية قد وضعت خطة / الهند الرقمية / في يوليو 2015 ووعدت بربط كل البلد بالإنترنت لتخفيض الفقر وتحسين الأوضاع وتوفير الوظائف، وقد استفادت الشركة من خطة الحكومة واستثمرت 20 مليار دولار أي حوالي 17.90 مليار يورو في شبكتها الجديدة لطرح الأخبار والأفلام والموسيقى مقابل 15 ألف روبل في العام أي 200 يورو.

وتعد الهند الدولة الثانية الموجودة على "فيس بوك" بحوالي 150 مليون مشترك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق