جياني إنفانتينو: الفيفا بحاجة للشفافية

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 05:57 ص
جياني إنفانتينو: الفيفا بحاجة للشفافية
جياني إنفانتينو السكرتير العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم
حسام فوزي

أوضح جياني إنفانتينو السكرتير العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، أنه سينافس على منصب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) فى حال ترشحه للانتخابات إذا ما تم رفض ترشح الفرنسي ميشيل بلاتيني، الموقوف مؤقتا عن ممارسة مهام منصبه كرئيس لـ(الويفا).

وذكرت وكالة الانباء الاسبانية أن المرشح المحتمل جياني إنفانتينو سيواجه منافسة قوية من خمسة مرشحين آخرين أبرزهم نائب السكرتير العام السابق للفيفا، الفرنسي جيروم شامبين.

و طالب السويسري جياني إنفانتينو فى تصريح للصحفين نقلته وكالة الانباء الاسبانية بوضع آليات للشفافية لمعرفة "كيف تدخل وإلى أين تخرج مليارات الدولارات التي تجنيها مؤسسة الفيفا" مشيرا إلى دعمه لملفي روسيا وقطر لاستضافة مونديالي 2018 و2022 على الترتيب فى "حال عدم الكشف عن مخالفات في عملية التصويت لهما".

و يعد إنتفانتينو (45 عاما) عضو لجنة الإصلاحات بالفيفا والتي انشأت عقب فضيحة الفساد التي كشفت في مايو الماضي، وهو رجل يتحدث خمس لغات (الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية).

وردا على سؤال عن الترويج لحملته الانتخابية، وعودته من أمريكا الجنوبية، قال أشعر في أمريكا الجنوبية وكأنني في منزلي، فهي قلب كرة القدم، زرت اتحاد الكونميبول وتحدثت عن كرة القدم لساعات وساعات، لم اتلق وعود بدعمي ولكني آمل ذلك.

وحول البرتغالي لويس فيجو، المرشح السابق للفيفا، الذي يدعمه اليوم انتقد اتحاد الكونكاكاف (اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى) لتصرفهم غير اللائق معه وعدم اتاحه الفرصة له للتحدث في أحد المؤتمرات وقال هذا الاتحاد يضم دولا كبيرة ودولا صغيرة للغاية، ولكن الذي ينبغي فعله هو الاستماع للجميع، في الاجمالي هناك 209 دولة أعضاء بالفيفا وهو مجتمع دولي متعدد الأجناس، ورغم ذلك فإن حساباتها غير معلنة.

وأوضح قبل كل شيء ينبغي أن تكون الشفافية هي الأساس، فقد وصل دخل الفيفا إلى ما يقرب من خمسة مليارات يورو، وبالأخص من حقوق بث مونديالات كرة القدم، ولهذا ينبغي أن تكون هناك شفافية ومعرفة كيف تدخل الأموال وإلى أين تخرج من المنظمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق