توصيات المؤتمر الدولي الثالث لسلامة الغذاء بجامعة دمنهور

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 04:04 م
توصيات المؤتمر الدولي الثالث لسلامة الغذاء بجامعة دمنهور
محمد عيسوي

اختتم الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، المؤتمر الدولي الثالث لسلامة الغذاء الذي حمل عنوان: «المخاطر البيئة وسلامة الغذاء»، وذلك بحضور نخبة من أساتذة الطب البيطري، وصحة وسلامة وتكنولوجيا اللحوم والباحثين والأطباء البيطريين بالجامعات المصرية والمعاهد البحثية المصرية والأجنبية المتخصصة، ولفيف من عمداء كليات الطب البيطري بالجامعات المصرية وعمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وأمين عام الجامعة والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب بجامعة دمنهور وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية التجارة بمجمع الكليات النظرية بالأبعادية.

شمل المؤتمر عدد من المناقشات للأوراق البحثية المقدمة في مجالات سلامة الغذاء حيث جاءت التوصيات بضرورة الاستفادة والاستعانة بالأبحاث العلمية المقدمة في المؤتمر والتي تخدم المستهلك وضرورة الاستفادة والاستعانة بالأبحاث العلمية المقدمة والنتائج التي أظهرتها في مجالات الرقابة على اللحوم والألبان.

تطوير المجازر طبقًا للمواصفات والمعايير العالمية للجودة حفاظًا على صحة المستهلك وإنشاء مدارس فنية ثانوية متخصصة لتوفير جيل واعِ من الفنيين والمتخصصين في مجال المجازر.

وكذا مراعاة كافة الإجراءات الصحية في التعامل مع اللبن ومنتجاته وتطبيق كافة التشريعات الخاصة بالرقابة على الأغذية.
الفصل بين أماكن الذبح ومنافذ البيع وتطبيق معايير صارمة في هذا الصدد وعمل دورات تدريبية للبيطريين والباحثين للوقوف على أحدث مستجدات الحقل البيطري بصورة دورية وتشديد الرقابة الصحية على الموانئ البرية والبحرية والجوية وتفعيل دور الإعلام والتوعية بالمخاطر البيئية وسلامة الغذاء.

وفي ختام المؤتمر تم تكريم كل من الأساتذة المشاركين بأبحاث علمية بالمؤتمر وهيئة إعداد وتنظيم المؤتمر تقديرًا لجهدهم البناء في سبيل دعم العملية البحثية ونقيب عام الفلاحين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق