برلمانى: قانون جديد لمواجهة الجريمة الإليكترونية وتنظيم التواصل الإجتماعي

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 03:07 م
 برلمانى: قانون جديد لمواجهة الجريمة الإليكترونية وتنظيم التواصل الإجتماعي
النائب أحمد بدوى
نوران اللمعي

صرح النائب أحمد بدوي، وكيل لجنة الإتصالات وتكنولويجا المعلومات، أنه سيتم قريبا خلال دور الإنعقاد الجديد للبرلمان مناقشة أول قانون لمواجهة كافة أشكال الجريمة الإلكترونية بمصر وتنظيم الإنترنت لحماية ملايين المصريين والحفاظ علي المبادئ والقيم. 


وكشف «بدوى» فى تصريح له اليوم الثلاثاء،  أن هناك نحو 50 مليون حساب شخصي علي السوشيال ميديا مخترقة بشكل أو باخر دون أن يدري أصحابها ، بالإضافة إلي صفحات التحريض علي العنف من قبل الجماعات الإرهابية والسب والقذف علنا في الرموز والشخصيات العامة بحسابات وهمية بهدف زعزعة الإستقرار، هذا بالإضافة للمشاكل الاجتماعية الخطيرة الناجمة عن التشهير ببعض الأسر والعائلات بمواقع التواصل الإجتماعي.

وأوضح النائب أحمد بدوي أن قانون مواجهة الجريمة الإلكترونية لايعني علي الإطلاق التضييق علي الحريات او منع نقد الحكومة أو المسئولين ، بل أننا نؤكد علي أن "السوشيال ميديا " تعد من أحد وسائل التعبير عن الرأي الحر ، بشرط عدم التجاوز او الإساءة لأحد ، لافتا إلى أن هناك قوانين في هذا الشأن أصدرتها بعض الدول .

وأضاف أن اللجنة ستدرس كافة الاقتراحات المقدمة من الأعضاء أو الخبراء المتخصصين في مجال الإتصالات بجانب المشروع الذي ستقدمه الحكومة في هذا الصدد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق