أغرب طلبات الإحاطة في البرلمان.. «نائبة الزقازيق» تتقدم بطلب بشأن نفسية «القرد وحيد»..وتشويه«أسوار المدارس» في كفر الشيخ.. و«فراج» يطالب وزير الداخلية بالتحقيق في واقعة «نظرة الوداع»

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 04:58 م
أغرب طلبات الإحاطة في البرلمان.. «نائبة الزقازيق» تتقدم بطلب بشأن نفسية «القرد وحيد»..وتشويه«أسوار المدارس» في كفر الشيخ.. و«فراج» يطالب وزير الداخلية بالتحقيق في واقعة «نظرة الوداع»
البرلمان
أحمد الساعاتي

غالبًا ما تنحصر مطالب أعضاء مجلس النواب، في مشكلات تمس الحياة اليومية للمواطن البسيط، وتتعلق بمشكلات الأكل والشرب والكساء والدواء والتعليم والصحة، وحتى الصرف الصحي.

لكن هناك العديد من المطالب التي خرجت عن السياق المألوف لها على مدار تاريخ البرلمانات المصرية، فلا يخلو شهرًا إلا ويتصدر المشهد طلب لبرلماني، ويثار حوله جدلًا من ناحية طرافة الطلب أو من ناحية وقوع جدال حول القانون تتم مناقشته، أو طلبات إحاطة لمسؤلين خاصة بظواهر يومية.

وفي التقرير التالي ترصد بوابة «صوت الأمة» أبرز طلبات الإحاطة «الغريبة» التي تقدم بها أعضاء مجلس النواب.

-القرد وحيد
ففي دور الإنعقاد الأول، تقدمت النائبة «فايقة فهيم»، عن محافظة الزقازيق، بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب، بشأن الإهمال الذي تشهده حديقة الحيوان بالمحافظة، الأمر الذي يؤثر على صحة الحيوانات وعلى جمال الحديقة، والذي دعاها للتواصل مع مسؤلي الحديقة، لكن دون جدوي، فاضطرت لتصعيد الأمر لمجلس النواب.

-أسوار المدارس

النائب «مصطفى زايد»، عن محافظة كفر الشيخ، تقدم بطلبات إحاطة إلى مدير إدارة التربية والتعليم بقلين، بسؤال عن تشويه أسوار المدارس بكتابة بعض الإعلانات والعبارات الخادشة للحياء العام، كما تقدمت النائبة «إيمان شوقي»، بطلب إحاطة لإنشاء سور حول ملعب مركز شباب «قونة» حفاظًا عليه من التعديات.

-أسعار السجائر


ولم يكن الطلب السابق هو الفريد من نوعه، فقد تقدم النائب البرلماني «محمود عطية»، بطلب استجواب عاجل لوزيري الصناعة والتجارة الخارجية والتموين، وذلك للوقوف على الأسباب الحقيقية، التي أدت إلى الارتفاع غير المسبوق في أسعار السجائر في السوق المصري.

نظرة الوداع
وتقدم النائب الراحل «سيد فراج»، عن دائرة حدائق القبة، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، يطالب فيه وزير الداخلية، بفتح التحقيق الفوري مع مأمور قسم حدائق القبة، وجميع قيادات القسم، لمنعهم متهم من الخروج أمام باب القسم لإلقاء «نظرة الوداع الأخيرة» على والدته، التي وصل جثمانها إلى باب القسم، ويعد هذا الطلب من أغرب طلبات الإحاطة التي تقدمت عضو برلماني لمجلس النواب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق