محافظ الإسكندرية يشارك في مؤتمر الشباب بشرم

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 10:26 ص
محافظ الإسكندرية يشارك في مؤتمر الشباب بشرم
رضا فرحات محافظ الإسكندرية
أحمد مرجان

يشارك اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، في المؤتمر الوطني الأول للشباب، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بعنوان «إبدع انطلق»، في الفترة من ٢٥ حتى ٢٧ أكتوبر الجاري، بمدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار تنفيذ دعوة الرئيس لعقد مؤتمر وطنى في نهاية عام الشباب، والتى أطلقها خلال احتفالية يوم الشباب المصرى، يوم 9 يناير الماضي، لبحث مختلف القضايا والتحديات التي تواجه الوطن والمجتمع المصري، وطرح رؤى الشباب في مواجهتها.

وأكد فرحات، أن هذا المؤتمر الهام والأول من نوعه يأتي في إطار حرص القيادة السياسية الحكيمة على دعم الشباب المصري ومشاركته مع جميع مؤسسات الدولة في كافة المجالات لصنع مستقبل وطنه، مشيرًا إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن عام ٢٠١٦ هو عام الشباب، فهم حاضر مصر ومستقبلها.

وأوضح أن شباب مصر الواعي الذي يرفع شأن بلاده عاليًا هو الذي يحلم بأن يكون مستقبله أفضل وأجمل وأكثر إشراقًا، وتتاح له فيه فرص العمل التي تتلاءم مع قدراته وطموحاته في حياة كريمة يسودها الاستقرار، ويكون عنوانها التطور الدائم والتحديث المستمر لتتقدم مصر وتتبوأ مكانتها اللائقة بين الأمم.

ويتضمن المؤتمر، الذي يشارك فيه الرئيس السيسي عشرات الفعاليات، وتطرح عشرات الأبحاث والرؤى والمقترحات التي أعدها شباب مصر، وتبدأ الفعاليات بتنظيم ماراثون للسلام يشارك فيه الشباب ليقدم رسالة تقول «إن الطريق طويل ولكننا عازمون على السير فيه حتى النهاية بقوة الإرادة مهما كانت المصاعب، كما أنه يعد رسالة سلام من شباب مصر للعالم أجمع».

ومن المقرر أن يطلق الرئيس السيسي خلال المؤتمر «جائزة الإبداع السنوي للشباب»، وهي جائزة سنوية مبتكرة تخصص للشباب المتفوق في جميع المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية، لتشجيع الشباب على الإبداع والابتكار، وغير ذلك من الفاعليات والجلسات الهامة وورش العمل التي يشارك فيها الشباب في مختلف المجالات.

ويختتم المؤتمر فعالياته بحفل غنائي شبابي، يتم خلاله إلقاء قصائد شعر ومجموعة من الأغاني الوطنية، ويشارك في تقديم الحفل مجموعة من الشعراء والفنانين والفرق الموسيقية.

جديربالذكر أن مدينة شرم الشيخ، تشهد أكبر مؤتمر في تاريخها حيث يبلغ عدد الشباب المشاركين في المؤتمر 3 آلاف شاب يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب المصرى من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين وشباب الأحزاب والعمل السياسى، بالإضافة إلى عدد من الشباب الذي قام بالتسجيل للاشتراك، كما يشارك في فعاليات المؤتمر أكثر من ٣٠٠ شخصية عامة، بالإضافة إلى خبراء متخصصين كمتحدثين ومشاركين ومدراء للجلسات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة