فيديو.. حسام بدراوي: «الشباب أكثر قدرة على الحلم »

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 06:43 م
فيديو.. حسام بدراوي: «الشباب أكثر قدرة على الحلم »
نور اسماعيل-أبانوب نبيل

قال الدكتور حسام بدراوي المفكر السياسي والأستاذ بجامعة القاهرة، أن تجمع عدد كبير من الشباب من مختلف محافظات مصر ومختلف التوجهات السياسية في مكان واحد مع الحكومة والمجتمع المدني وأعضاء البرلمان والمحليات والمحافظين في المؤتمر الوطني الأول للشباب تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ويتبادلون الآراء شيء إيجابي.


وأضاف «بدراوي» في تصريح خاص لبوابة «صوت الأمة» سعيد بتقديم عدد كبير من الشباب اقتراحات جيدة لتقدم البلاد، لافتًا إلى أن تقديم الشباب لحلول واستماع الحكومة إليها يعد مرحلة هامة وجيدة، مشيرًا إلى أنه عندما تنتقل الحكومة من مرحلة التوجه وتقديم النصيحة للشباب إلى مرحلة الاستماع إليهم سواء حكومة أو مجتمع مدني شيء إيجابي حققه هذا الحدث.


وأكد المفكر السياسي والأستاذ بجامعة القاهرة، حضرت أكثر من ورشة لنموذج محاكاة، قدم من خلاله الشباب أنفسهم من خلال تشكيل حكومة شبابية وقام الحضور بمناقشتهم وكأنهم صناع القرار وهذه خطوة إيجابية، مشددًا على أهمية استدامة العمل في هذا المؤتمر قائلًا: «ميبقاش لقطة وخلصت»، بالإضافة إلى خروج توصيات من الشباب وفي حالة انعقاد المؤتمر العام القادم نرى ماذا انتقل منه إلى فعاليات حقيقية يمكن الاستفادة منها في البلد.


وأوضح أن هناك شباب غاضب وآخر ليس لديه معلومة واضحة وهناك البعض من السلطة التنفيذية لم يواجه المجتمع بهذا الشكل الموجود في المؤتمر، مؤكدًا أن الفائدة من هذا المؤتمر ستعود على الجميع، مطالبًا بتكرار التجربة على مستوى المحافظات أيضًا يلتقي خلالها الشباب بصناع القرار بالمحافظة.


وعن سؤاله إذا كان هناك اختلاف بين برامج الحكومة الشبابية ووزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل، قال «بدراوي» هناك اختلاف في برامج الحكومتين، لافتًا إلى أن الشباب أكبر قدرة على الحلم من الأكبر سنًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق