وزير التجارة العراقي: نرغب في تنمية علاقاتنا الاقتصادية مع اليابان

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 04:26 م
وزير التجارة العراقي: نرغب في تنمية علاقاتنا الاقتصادية مع اليابان
وزير التجارة العراقي سلمان الجميلي

أعرب وزير التجارة العراقي سلمان الجميلي عن رغبة العراق في تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية مع اليابان وفتح صفحة جديدة تقوم على شراكات حقيقية بين البلدين تأخذ في نظر الاعتبار احتياجات العراق للمشاريع الاستثمارية والخبرات اليابانية في تطوير وتأهيل القدرات العراقية.
وقال الجميلي - خلال افتتاح وزير التجارة لفاعليات اليوم الوطني الياباني في معرض بغداد الدولي الدولي اليوم الأربعاء بحضور رئيس هيئة الاستثمار العراقي سامي الأعرجي - إن اليابان تمتلك امكانات اقتصادية هائلة ومشاركتها في المعرض يمثل ثقلا كبيرا وعامل نجاح خاص.
وأضاف: نعتزم بناء علاقات اقتصادية جيدة، والعراق يتطلع للتعاون الاقتصادي مع اليابان وهو ينتظر مشاركة اوسع من الشركات اليابانية للدخول في مشروعات استثمارية وحملة اعادة اعمار المحافظات المحررة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي.
من جانبه، أشار رئيس هيئة الاستثمار العراقي إلى أن الهيئة استطاعت توقيع عدة مذكرات تفاهم مع اليابانيين للدخول في مشروعات الاستثمار ولديها أمل أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدًا من التعاون وشراكة الحقيقية بين العراق واليابان.
وأعرب السفير الياباني في بغداد عن سعادته بنجاح معرض بغداد الدولي من حيث التنظيم والمشاركة والتفاعل من مؤسسات الدولة، مؤكدًا أن اليابان رفعت شعار"اليابان صديق العراق" وقدمت مساعدات مالية قيمتها 23 مليون دولار لدعم العراق في مواجهة ازمة النزوح ودعم اعادة الاستقرار للمناطق المحررة وابدت اليابان استعدادها للحفاظ على نفس مستوى الدعم خلال العامين المقبلين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق