وزير التموين: لم نمنع القطاع الخاص من استيراد السكر

الخميس، 03 نوفمبر 2016 01:14 م
وزير التموين: لم نمنع القطاع الخاص من استيراد السكر
محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لم يمنع القطاع الخاص من استيراد السكر، ولفت إلى أن الوزارة تلبي حاليا احتياجات الأسواق من السكر التمويني عن طريق السلاسل التجارية والشركات الصناعية وشركات التعبئة وكافة الأنشطة التى تستخدم تلك السلعة.

وأشار خلال لقائه اليوم الخميس بلجنة السكر التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية، إلى ضرورة التعاون مع الوزارة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتوفير السلع الغذائية بالأسواق لأحداث توازن في الأسعار، منوها إلى أن الوزارة وحدها تكفل توفير السلع الغذائية على بطاقات الدعم لأكثر من 71 مليون مواطن فى 21 مليون بطاقه دعم.

ومن جانبه أثنى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل على تعاون الوزارة مع الاتحاد، مؤكدا أن الاتحاد بفروعه المختلفة سيسعى فى الفترة القادمة إلى توفير السلع الغذائية للمواطنين بالتعاون مع الوزارة التموين، مؤكدا تشكيل لجان سلعية بالاتحاد من أجل توفيرها واستيراد البعض منها لتلبيه حاجه الأسواق من السلع التى ظهر حولها مؤخرا بعض الأزمات.

ومن جانبه أكد رئيس لجنه السكر بالاتحاد العام للغرف التجارية إسلام سالم جاهزية أعضاء اللجنة للقيام بدورهم فى المرحلة المقبلة لتوفير تلك السلعة الاستراتيجية للمواطنين، مضيفا أن الاتحاد لن يتخلى عن دورة فى توفير السلع الغذائية للمواطنين خاصة وأنه يغطى احتياجات المواطنين من السلع الغذائية فى أكثر من 70% من محال البيع الخاصة التى تنتشر بالمحافظات.

وأوضح أن اللجنة أوصت بضرورة توسيع مراحل التداول للسلع المختلفة وتوفير قاعدة بيانات لمعرفة الإنتاج والاستهلاك وفتح الاعتمادات المالية ليتمكن القطاع الخاص من القيام بدورة فى استيراد السلع الغذائية، مطالبا بضرورة الحفاظ على مخزون استراتيجي من السكر لأكثر من 300 ألف طن سكر لإحداث توازن بين العرض والطلب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة