«الحشاش» يصطحب الطلاب لزيارة مزرعة «غليون» بكفر الشيخ

السبت، 05 نوفمبر 2016 10:44 ص
«الحشاش» يصطحب الطلاب لزيارة مزرعة «غليون» بكفر الشيخ
سمر القديرى

أمر اللواء حمدي الحشاش، مساعد محافظ كفر الشيخ لمنطقة شرق ورئيس مركز ومدينة بلطيم، باصطحاب وفد من طلاب الفرقتين الثالثة والرابعة بقسم المساحة بكلية الأداب جامعة كفر الشيخ، لزيارة مزرعة بركة غليون السمكية، برفقة الدكتور حسام فوزي استشاري المشروعات بالمحافظة، والدكتور عبد الحميد الصباغ؛ للوقوف على آخر المستجدات لبعض المشروعات العملاقة على أرض محافظة كفر الشيخ.

وأكد «فوزي»، على الدور الريادي للمحافظة، حيث تقيم مشاريع عملاقة على أراضيها مثل محطة كهرباء البرلس لتوليد الكهرباء والطاقة، والتي تنتج ٤٨٠٠ ميجا وات وتعمل بالغاز الطبيعي، وسيتم افتتاحها بداية ٢٠١٧، كما سيتم إنشاء أكبر مزرعة سمكية على مستوى الشرق الأوسط على مساحة ٨٠٠٠ فدان ببركة غليون التابعه لمركز مطوبس.

وأضاف «فوزي» أن مزرعة غليون يتم إنشائها بطرق علمية هندسية وبتقنيات عالية الكفائة، والتي تعمل بنسبة ٢٠٪ من مياه البحر المالحة و٨٠٪ من المياه العزبة، وإنشاء الترع والقنوات الرئيسية والفرعية الخرسانية ووضع طبقه بلاستيكية تسمى جى جريد؛ حفاظًا على المياه وعدم تسربها.

وأكد العميد علاء محمد، المشرف على مشروع الاستزراع السمكي ببركة غليون، إن مزرعة غليون تهدف لرفع ناتج المحافظة من الأسماك، وتوفير فرص عمل للشباب، كما تقام على ثلاث مراحل حتى الانتهاء منها، ويتم توفير عمارات سكنية للعاملين، وإنشاء محطة كهرباء السويدي لتوليد الطاقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق