«مواد البناء»: قرارات «الأعلى للاستثمار» الأهم في مسيرة الإصلاح

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 03:04 م
«مواد البناء»: قرارات «الأعلى للاستثمار» الأهم في مسيرة الإصلاح
صوره ارشيفيه

وصف السيد البدوي نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، قرارات المجلس الأعلى للاستثمار بالأهم في مسيرة الإصلاح الاقتصادي بتقديم حوافز جادة للاستثمار جاءت في التوقيت الصحيح.
وأوضح البدوي - في تصريح اليوم الاثنين - أن الإجراءات والقرارات من شأنها إعطاء دفعة لجميع المسئولين لإنهاء جميع المنازعات والموافقات والتراخيص المعلقة بسبب البيروقراطية التي تعصف بكل محاولات الإصلاح والتنمية المستدامة، مضيفًا:"ما يبعث على الأمل ما لمسناه من جدية وجرأه ورغبة في التغيير والإصلاح والتنمية".
وأشار إلى أن الحوافز الاستثمارية تسهم في تهيئة مناخ ممتاز لجذب مزيد من الاستثمار في مصر وتشجيع المستثمرين الوطنيين والعرب والأجانب لضخ رؤوس أموالهم مما سيكون لن الأثر الإيجابي في رفع معدلات الإنتاج، وخلق فرص العمل الكريمة للشباب الذي سيؤدي بدوره إلى تحقيق التنمية للنهوض بالاقتصاد القومي.
ودعا نائب رئيس الغرفة إلى الإسراع في تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للاستثمار ومتابعة تنفيذها عن طريق وضع آليات للتنفيذ والمتابعة مع منح الصناعة في مصر بصفة عامة ومنطقتي الصعيد وشبه جزيرة سيناء بصفة خاصة مزيدا من الحوافز والتسهيلات.
وشدد على أن التنمية في جنوب الوادي ضرورة ملحة لما تتمتع به هذه المنطقة من كثرة الموارد البشرية ووفرة المواد الخام، كما تتمتع أرض الفيروز بوفرة المواد الخام التي يمكن أن تقوم عليها صناعات كثيرة تخلق فرص عمل كبيرة وتنمية حقيقية من خلال إقامة مجتمعات عمرانية جديدة.
وتابع:"لتحقيق دفعة قوية لزيادة الاستثمارات في مصر يجب تسهيل الإجراءات في حصول المستثمر على الأراضي المناسبة فور تقدمه بدراسة الجدول للمشروع وجدية في التعاقد وتنفيذ مشروعه من خلال جدول زمني يلتزم بتنفيذه وذلك عن طريق الأمر المباشر وليس عن طريق القرعة أو إجراء المزايدات ومن خلال نظام الشباك الواحد".
وأردف نائب رئيس الشعبة قائلا:"هذا لن يحدث إلا بصدور تشريعات جديدة تمنح الموافقة للمسئولين لاتخاذ كافة الإجراءات والتسهيلات والموافقات لتحقيق ذلك مما سيكون له الأثر الإيجابي في تحقيق التنمية والتطوير في كل القطاعات لزيادة حجم الإنتاج ورفع معدلات التصدير وهذا هو السبيل للخروج من الأزمات الاقتصادية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق