ملك الأردن يبحث مع شركة «أمازون» خططها المستقبلية بالمملكة

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 05:16 م
ملك الأردن يبحث مع شركة «أمازون» خططها المستقبلية بالمملكة
الملك عبد الله الثاني

بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الإثنين، مع جيفري بيزوس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أمازون» الأمريكية العملاقة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، خطط الشركة المستقبلية في الأردن.

وتم خلال اللقاء، الذي عقد اليوم الإثنين، بقصر الحسينية بعمان، وحضرته الملكة رانيا العبد الله، استعراض المزايا والحوافز الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد الأردني، وما تتميز به المملكة من موقع استراتيجي مهم، يشكل قاعدة ومنصة اقتصادية للانطلاق نحو الأسواق الإقليمية والعالمية، حسبما أفاد بيان صدر اليوم عن الديوان الملكي الهاشمي.

وتناول اللقاء الخطط المستقبلية لشركة أمازون، وقدرة الأردن، الذي يعد مركزا إقليميا لتكنولوجيا المعلومات في المنطقة، على استقطاب الاستثمارات في هذا القطاع، من خلال ما يوفره من بنية تحتية، وموارد وكفاءات بشرية مدربة ومؤهلة.

بدوره، أشاد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون، التي تعد من كبريات شركات البيع عبر الانترنت والمتخصصة في عالم الالكترونيات، بالمزايا التنافسية التي يوفرها الاقتصاد الأردني، وما تتميز به المملكة من بيئة استثمارية جاذبة، ما يعكس أهمية السوق الأردنية كوجهة لمختلف الشركات العالمية.

جدير بالذكر أن قطاع تكنولوجيا المعلومات بالأردن يساهم بما نسبته 12% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق