الأحد.. فتح باب التقدم لجوائز المركز القومي للترجمة

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 06:35 م
الأحد.. فتح باب التقدم لجوائز المركز القومي للترجمة
المركز القومي للترجمة

أعلن المركز القومي للترجمة عن فتح باب التقدم اعتبارا من يوم الأحد القادم، لجائزة رفاعة الطهطاوي للترجمة في دورتها الثامنة، وجائزة الشباب للترجمة في دورتها الخامسة، وجائزة الترجمة العلمية في دورتها الثانية.

وقال مدير المركز، الدكتور أنور مغيث، في تصريح اليوم الثلاثاء، إنه يتم قبول الأعمال المقدمة من الأفراد، وكذلك من الهيئات العلمية والثقافية، والمترجمين والناشرين، علمًا بأن قيمة الجائزة تُمنح كاملة للمترجم.

وأضاف أنه يشترط أن يكون العمل مترجمًا ومنشورًا في إحدى دور النشر المصرية أو العربية، وأن يكون العمل المترجم حاصلا على حقوق الملكية الفكرية، وأن تكون الترجمة عن اللغة الأصلية، كما يشترط أن تكون الطبعة الأولى للعمل المترجم قد صدرت خلال السنوات الثلاث السابقة من تاريخ فتح باب التقدم للجائزة.

ويختار المتقدم جائزة واحدة من الجوائز الثلاث لكي يتقدم لها، وبعمل واحد، ولا يجوز التقدم بأعمال سبق لها الفوز بجوائز في الترجمة، أو مقدمة لنيل جائزة من جهة أخرى في الوقت نفسه، كما يشترط ألا يزيد عمر المتقدم لجائزة الشباب وقت التقدم للجائزة عن 40 سنة، ولا يجوز لمن فازوا بالجائزة من قبل التقدم مرة ثانية إلا بعد مرور ثلاث سنوات، ولا يجوز التقدم بعمل له مراجع للترجمة فيما يخص جائزة رفاعة الطهطاوي.

بالنسبة للأوراق والوثائق المطلوبة هي «استمارة التقدم، وتعريف بالعمل المترجم فيما لا يزيد عن ألف كلمة، وسيرة ذاتية حديثة للمترجم وصورة شخصية، وصورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدمين لجائزة الشباب، وصورة من موافقة الجهة المالكة للحقوق على الترجمة، بالإضافة إلى خمس نسخ من العمل الأصلي، وخمس نسخ من العمل المترجم».

وتستقبل أمانة الجائزة الأعمال المشاركة والترشيحات بمقر المركز، إدارة التدريب والجوائز، أو بالبريد المسجل، لمدة شهرين اعتبارًا من الأحد القادم حتى الخميس 1212017، يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثانية مساءً، ما عدا يومي الجمعة والسبت، ولن يلتفت للأعمال والترشيحات الواردة قبل هذا التاريخ أو بعده.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة