ننشر حيثيات الحكم ببراءة 4 من أعضاء «أولتراس الأهلي»

الخميس، 17 نوفمبر 2016 12:08 م
ننشر حيثيات الحكم ببراءة 4 من أعضاء «أولتراس الأهلي»
منى فوزي

أودعت محكمة شمال القاهرة حيثيات حكمها على براءة 4 أحداث من أعضاء رابطة «أولتراس الأهلي» لاتهامهم بإثارة أعمال الشغب بمحيط النادي الأهلي في أوائل شهر أكتوبر الماضى.

وجاء بحيثيات المحكمة أنه إذا كان يكفى أن يتشكك القاضى في ثبوت التهمة لتقضى للمتهم بالبراءة وألمت المحكمة بأدلتها وخلا حكمه من عيوب التسبيب، كما أن التحريات لا تعد دليلا أساسيا في الدعوى إنما هي مجرد قرينة معززة للأدلة الأخرى والمحكمة لا تلتزم في حالة قضائها بالبراءة بالرد على كل دليل من أدلة الثبوت وداخلها الريبة والشك في عناصر الإثبات، قضت المحكمة بالبراءة.

وكان المستشار سمير حسن، المحامي العام لنيابات وسط القاهرة، قرر إحالة 19 من أعضاء رابطة «أولتراس الأهلي»، للمحاكمة و4 آخرين إلى محكمة الطفل، بتهمة إثارة أعمال شغب بمحيط النادي الأهلي، وطالب محمد رشوان محامى المتهمين ببراءتهم لأن التحريات لا تعد دليلا على المتهمين في الدعوى وعدم ثبوت الأدلة على موكليه وينتابها الشك والريبة.

وجاءت أسماء أعضاء الأولتراس المتهمين بإثارة الشغب والتجمهر والتعدي على موظف عام ومحاولة اقتحام النادي الأهلي، وهم: «سيف الدين محمد، مؤمن صلاح، فتحي أشرف، عمرو عماد، أحمد سيد، على محمد على، محمود عبد الله، على عبد الرحمن، سامح زيدان، سامح ميخائيل، عبد الرحمن أيمن، عبد الله سمير، محمد رفعت، كريم أحمد، أحمد على، أحمد صلاح، سعيد محمد، محمد فكري، محمد عيد».

وكشفت تحقيقات النيابة التي باشرها المستشارون معتز زكريا، وطاهر سبالة ويحيى مختار وكلاء النائب العام بقصر النيل، أن أعضاء أولتراس أهلاوي توجهوا إلى نادي الأهلي فرع الجزيرة بعدما نشرت صفحة النادي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن مباراة كرة اليد ستقام بحضور الجمهور، ونشبت اشتباكات مع قوات الأمن، وألقي القبض على عدد من أعضاء الألتراس.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد كثفت من وجودها أمام مقر النادي الأهلي في إطار تأمينات المباراة التي أقيمت في أول جمعة لشهر أكتوبر الماضي، بين فريقي النادي الأهلي والجزيرة لليد بدون جمهور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق