أبوظبي للثقافة والفنون تشارك في معرض "فن ابوظبي"

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 09:37 ص
أبوظبي للثقافة والفنون تشارك في معرض "فن ابوظبي"
آية عبد الرؤوف

أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، عن مشاركتها بجناح تفاعلي يعرف بمبادرات المجموعة في دعم وتعزيز الفن التشكيلي الإماراتي، في الدورة السابعة من "فن أبوظبي" والذي يقام اعتبارا من اليوم ويستمر حتى 21 نوفمبر الجارى.

وتنظم المجموعة سلسلة من الندوات الحوارية والجولات التعريفية والإرشادية، بالإضافة إلى استعراض محتوى كتاب "الفن في الإمارات" الذي يوثق لسيرة الفنون التشكيلية في الإمارات، والذي كرمه عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بمنحه جائزة أفضل كتاب إماراتي مترجم عن الإمارات في الدورة 34 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب2015.

ويأتي كتاب "الفن في الإمارات" كأحدث إصدارات مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وتم نشره في شهر يونيو 2015، ويتميز ببحثه الإحصائي والتوثيقي الذي يستكشف رؤية عدد من أبرز رواد الفنون في الامارات ، من خلال مقابلات متعمقة، وصور لأعمال فنية، بالإضافة إلى تقديمه لنظرة شاملة على المسارات المهنية وممارسات مجموعة واسعة ومتنوعة من قاعات عرض الفنون وأصحاب المعارض، والمؤسسات الثقافية والفنية، والجامعات ومراكز تعليم الفنون.

وأكدت مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون هدى الخميس كانو، أن مشاركة المجموعة في معرض "فن أبوظبي 2015" هي مناسبة لتسليط الضوء على الدور الذي تلعبه المجموعة منذ تأسيسها في العام 1996 في دعم منجز فن التشكيل الإماراتي والتعريف به عالميا.

وأشارت إلى أن جناح المجموعة يعرض أحدث إصداراتها، كتاب "الفن في الإمارات" الحائز على جائزة أفضل كتاب إماراتي مترجم من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2015".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة