«عبد الحميد» يتفقد أسواق القاهرة (صور)

الأحد، 27 نوفمبر 2016 09:12 ص
«عبد الحميد» يتفقد أسواق القاهرة (صور)
شيماء دهب

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، عدد من أسواق القاهرة الشهيرة بباب اللوق والعتبة وسوق الجوهري ومنطقة السبع بنات بتقاطع شارعي الآزهر مع بورسعيد، ويعد سوقي باب اللوق والعتبة من الآسواق الشهيرة والمسجلة ضمن العقارات ذات الطابع المعماري والتي يعود إنشائها إلي عصر الخديوي إسماعيل وسوف يتم إعادة تطويرهم وأرجاعهم إلي حالتهم الأصلية في إطار تطوير منطقة القاهرة الخديوية بإلزام أصحاب المحلات بالآلتزام بالآماكن المخصصة لهم ورفع كافة الزوائد والتعديات.

وتأكد المحافظ من توافر السلع والخضر والفاكهة وبيعها بأسعار مناسبة، واستمع المحافظ خلال جولته الميدانية لعدد من الجزارين، الذين أكدوا على تحول المواطنين للشراء من المجمعات الاستهلاكية لتوافرها بأسعار أرخص.

أكد المحافظ على اللواء عصام شبل مدير شرطة المرافق بتكثيف الحملات المفاجئة الصباحية والمسائية علي شارعي الآزهر وسوق الجوهري، وإلزام الباعة وأصحاب المحلات بالأماكن المخصصة لهم وإحترام إخلاء جزء من الرصيف للمشاه وعدم التعدي علي نهر الطريق علي الإطلاق وتطبيق القانون بحسم علي المخالفيين.

كما تفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة ميدان رمسيس أكد خلاها علي الإلتزام بعدم السماح بتواجد الباعه الجاائلين علي الأطلاق وإستكمال أعمال الطلاء والدهانات لآعمدة الإنارة والآسوار الحديدية وسرعة إستكمالها لتنظيم حركة مرور المشاة مع الصيانة الكاملة للمسطحات الخضراء بالميدان والتأكد من كفاءة أعمدة الإنارة.

وشدد المحافظ على رئيس حي الأزبكية بتحرير محاضر تلوث بيئي ضد كل من قام بعمل ملصقات إعلانية على أعمدة الإنارة بعد طلائها وأن يحرر المحضر باسم صاحب الملصق واتخاذ الإجراءات القانونية ضده، كما أكد عليه بتطوير دورة المياه العمومية المقامة بالميدان ورفع كفاءتها.

وخلال الجولة أوقف المحافظ عدد من سيارات التاكسي الأبيض لللتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة المقررة من المحافظة بمراجعة العداد وسؤال الركاب اطمئن خلالها على الالتزام من جانب السائقين ورضاهم عنها، وأشار المحافظ إلى أن هناك متابعة مستمرة من جانب رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة للسائقين وتجاوبهم الكامل مع أي شكوى من المواطنين سواء شخصيا أو من خلال تلقيها تلفونيا مع الخط الساخن للآدارة المرور رقم 136.

رافق المحافظ في جولته اللواء محمد الشيخ السكرتير العام واللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ واللواء عصام شبل مدير شرطة المرافق والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة ورؤساء الأحياء المعنيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق