«الوزراء» يكشف حقيقة تسريح العمالة المصرية بالكويت

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 03:05 م
«الوزراء» يكشف حقيقة تسريح العمالة المصرية بالكويت

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بتسريح العمالة المصرية بالكويت.

وأوضح المركز في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم، أنه تواصل مع وزارة القوى العاملة، التي أكدت على أن كل ما يتردد في هذا الشأن لا أساس له من الصحة، وأنه لم يصدر عن أي مسئول كويتي ما يفيد ذلك من قريب أو بعيد.

وأضافت الوزارة، أن العمالة المصرية بالكويت تمثل ثان أكبر جالية بعد الهندية، موضحة أن عملية دخول وخروج العمالة بدولة الكويت تخضع بشكل عام لضوابط واشتراطات معينة، والأمر نفسه فيما يتعلق بعملية الاستبعاد أو الاستغناء عن العمالة فإنها تخضع أيضًا إلى ضوابط وطرق تراقبها جهات عديدة.

وتناشد وزارة القوى العاملة، جميع العاملين المصريين بالخارج، ضرورة الالتزام بقوانين البلد المضيفة، والحصول على عقود عمل معتمدة سواء من الوزارة أو من شركات إلحاق العمالة المصرية المرخص لها بمزاولة هذا النشاط، واعتماد الوزارة لتلك العقود، فضلًا عن التأكد منها في حالة الحصول على أي تأشيرة من أية دولة، حفاظًا على حقوقهم وتيسير عملية تدخل الدولة في الوقت المناسب لحل المشكلات في حالة تعرضهم لها.

كما تناشد الوزارة العاملين المصريين بالخارج في حالة تعرضهم لأي مشكلات ضرورة الرجوع إلى مكاتب التمثيل العمالي بالسفارات وقنصليات مصر بالدولة التي يعملون بها، أو الاتصال بالخط الساخن لوزارة القوى العاملة «19468»، أو على بوابة الشكاوي الحكومية «16528».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق