آلام العظام تزيد الاكتئاب والعجز

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 08:20 ص
آلام العظام تزيد الاكتئاب والعجز

تشير نتائج دراسة جديدة الى أنَّ اضطرابات النوم المقترنة بالتهاب المفاصل والعظام ربما تؤدي إلى زيادة العجز مع مرور الوقت.

وقالت باتريشيا بارميلي المشرفة على الدراسة من مركز الصحة العقلية والشيخوخة بجامعة ألاباما في توسكالوسا: «إذا تسببت الآلام في جعلك مستيقظًا اليوم ستكون عُـرضة لتراجع في الوظائف في المستقبل».

لكنها أضافت أنَّ هذه النتائج أولية، مشيرة الى أنَّ فريقها يعتبر من بين أول مَن درس كيف تتفاعل الآلام والنوم وأعراض الصحة العقلية بمرور الوقت.

وأوضحت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنَّ نحو 15% من البالغين الأميركيين الذين تزيد أعمارهم على 35 عامًا يعانون إحدى صور التهاب المفاصل وآلام العظام بسبب التمزق الغضروفي.

ووجدت دراسات سابقة أنَّ التهاب المفاصل يزيد من احتمالات مشاكل النوم كذلك.

لكن لم يكن واضحًا ما الدور الذي تلعبه الحالة المزاجية في كل من الآلام ومشاكل النوم.

ففي الدراسة الجديدة أرسل الباحثون استبيانات بالبريد الإلكتروني حول اضطرابات النوم والآلام والقيود الوظيفية وأعراض الاكتئاب إلى 367 شخصًا بالغًا شُخِّصت حالاتهم بالتهاب المفاصل في الركبة.

وخلال المقابلات التشخيصية اللاحقة ناقش المشاركون مشاكل النوم والاستيقاظ المتكرر والاستيقاظ في الصباح الباكر.

وأعلن نحو 70% من المشاركين في هذه الدراسة أنَّ هناك بعض صور اضطراب النوم.

وكان هؤلاء الذين يعانون مشاكل النوم أكثر عُـرضة للإصابة بأعراض الاكتئاب والميل للمعاناة من آلام أسوأ مقارنة بأولئك الذين ليست لديهم مشاكل في النوم لكن النوم لم يكن مرتبطًا بالعجز الوظيفي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق