بالصور.. أغرب 10 عادات للتخلص من جثث الموتى في العالم

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 08:36 م
بالصور.. أغرب 10 عادات للتخلص من جثث الموتى في العالم
مروة السيد

يتفنن شعوب العالم في التخلص من موتاهم سواء بالحرق او الدفن او نثر رفاتهم في الهواء او القاءها للطيور الجارحة، ويعود ذلك لتباين ثقافات الشعوب من قارة لاخرى ومن دولة الي اخري، لكن يبقي الفيصل في شراسة تلك العادات الي ان اصحاب تلك الافكار يستمدونها من السكان الاصليين لتلك الشعوب وهذه الطرق تتلخص في:
1- في دولة " مدغشقر" وهي دولة جزرية في المحيط الهندي قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا وتعتبر رابع أكبر جزيرة في العالم،يقومون بإخراج جثث الموتى بعد أن تتحول إلى عظام، ليكفنوها بالحرير ومن ثم الرقص حولها.

2- أما في "التبت" وهي دولة سابقة في آسيا الوسطى وموطن الشعب التبتي،بمعدل ارتفاع 4900 متر، تسمى أحيانا بـ"سقف العالم"، فيتم التخلص من الجثث بعد موتها عن طريق رميها كصدقات للطيور حيث توضع في مكان مرتفع كقمة جبل أو هضبة عالية لتأكلها الطيور والجوارح.
3- يختلف الحال في مناطق مختلفة من الهند،حيث تقوم بعملية حرق جثمان الميت ونثر رمادها في النهر، وتحرق المرأة حية طوعًا أو كرهًا مع زوجها المتوفي.
4- في بعض أنحاء أوروبا من الطرق الغريبة في التخلص من جثث الموتى،عملية قبر الموتى في المستنقعات، إلاّ أن تفشي وباء الطاعون هناك ساهم في اندثار ذلك.
5- من التقاليد الصينية في التخلص من جثث الموتى، وضع الميت في أكفان يتم تعليقها في أماكن مرتفعة.
6- سادة البحر وهم يعرفون بـ"لفايكنج" لديهم تقليد غريب في التخلص من جثث الموتى، حيث توضع الجثة مع أغراضهم الشخصية في مركب بالماء ويشعلون بالمركب النار.
7- سكان أستراليا الأصليين إذا مات أحدهم وضعوا جثته في منصة عالية بالأشجار، وعندما تحلل الجثة يقومون بجمع العظام وصبغها لتكون قلائد حول أعناقهم.
8- أما من عادات وطقوس التخلص من الجثث في السويد، هو قيام بعض الشركات بتحويل جسد الميت إلى سماد يستخدم في الزراعة، وذلك عن طريق تعرضه إلى 18 درجة تحت الصفر حتى يتجمد ثم تسخينه ليتحول إلى حبات صلبة متجمدة.
9- في بعض بلاد فارس هناك اعتقاد سائد، أن جسد الميت نجس وبالتالي يجب القيام برمي الجثث في أبراج يطلق عليها أبراج الصمت حتى تقوم الجوارح بأكلها.
10- أخيرًا في أمريكا هناك من يقوم بتحويل الجسد بعد موته إلى خاتم ألماس، يضعه أحباء المتوفى في أصابعهم، وذلك بحرق الجسد حتى يتحول إلى الرماد الغني بالكربون الذي يدخل في صناعة الألماس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق