الاحتلال منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي 48 وقتاً الشهر الماضي

الجمعة، 02 ديسمبر 2016 03:46 ص
الاحتلال منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي 48 وقتاً الشهر الماضي

استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف إدعيس، منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل بشكل مستمر، معتبراً ذلك تعديا صارخا على حرية العبادة وتدخلا سافرا في الشؤون الإسلامية.

وبين إدعيس أن الاحتلال منع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشهر الماضي، 48 وقتاً، متجاهلا بذلك مشاعر المسلمين والقوانين والشرائع والمواثيق الدولية التي كفلت حرية العبادة والوصول للأماكن المقدسة.

وقال وزير الأوقاف: إن سلطات الاحتلال طوال شهور السنة، تعمد لهذه السياسة المبرمجة في خطوة تصعيدية منها، من أجل إحكام السيطرة والتحكم بكل أركان الحرم من الأذان وحتى الترميمات. مؤكداً رفضه لهذه السياسة جملة وتفصيلاً، وأن السيادة في الحرم الإبراهيمي شأن فلسطيني بحت.

وأضاف: "إن سلطات الاحتلال وبأجندتها الخاصة والواضحة المعالم، تعرقل وصول المصلين إلى الحرم الإبراهيمي، من خلال وضع الحواجز ونقاط التفتيش من أجل حرمان المواطنين من الوصول إلى الحرم والصلاة فيه.

وناشد إدعيس جميع المنظمات الدولية والعربية والإسلامية، التدخل السريع لوقف هذه الممارسات التصعيدية والخطيرة من قبل الاحتلال الهادفة إلى الاستيلاء على جميع مقدساتنا من خلال السيطرة عليها ومنع المصلين من الصلاة فيها وتغيير طابعها الإسلامي وفرض واقع جديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق