«تويوتا كورولا».. تحديثات وقوة في الأداء

الأحد، 04 ديسمبر 2016 11:42 ص
«تويوتا كورولا».. تحديثات وقوة في الأداء
أحمد إلياس

تعتبر «تويوتا كورولا» من السيارات اليابانية الأكثر عملية وانتشارًا فى العالم، فطرأ على السيارة تصميمات شاملة في وجهتها الأمامية، أصبح مصابيح السيارة أقل حدة وحجما عن الموديل السابق تويوتا كورولا 2015، مع وجود تحديثات في شاشة عرض السرعة وتصميم عجلة القيادة.

وتحتوي السيارة على سعة محرك 1600 سي سي، مع ناقل حركة أتوماتيك مكون من خمس سرعات ومصنوع من الجلد، وعدد 4 سلندرات و16 صبابًا، وبها قوة محرك تصل إلى 120 حصانا، مع إمكانية حقل الوقود إلكتروني، ونوع الجر بالسيارة أمامي، ومتوسط استهلاك الوقود 6.6 لتر 100 كم، وقادر على حمل 55 لترا في الخزان الخاص بها.

وتحتوي السيارة على وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي لحمايتهم في حالة وجود تصادم، كما أن السيارة تعمل بنظام الفرامل ABS، ونظام إيموبليزر لحمايتها من السرقة، وخاصية التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، كما ان السيارة تتميز بنظام ذكي للركن، ويمكن للسيارة التحكم في فتح وغلق الأبواب عن بعد.

ويوجد بالسيارة مصابيح أمامية حساسة للإضاءة ويمكن التحكم بها وإضاءتها LED، بالإضافة إلى مرايات جانبية تعمل بالنظام الكهربائي ويمكن تحريكها وطيها كهربائيا، وعجلة القيادة بها مصنوعة من الجلد ويتوافر بها مثبت للسرعة وتحكم في صوت الكاسيت، ويوجد بالسيارة كاميرا خلفية وكومبيوتر رحلات، كما يتوافر بالسيارة مشغل CD ومدخل USB وAUX وبلوتوث، والزجاج الكهربائي يمكن التحكم به بلمسة واحدة.

ويصل سعر السيارة «تويوتا كورولا» في الأسواق المصرية إلى نحو 385 ألف جنيه للفئة الهاي لاين، بينما يصل سعرها لـ335 ألف جنيه للفئة الأقل.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق