طريقة عمل الجبن القريش بالسلطة

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 09:50 ص
طريقة عمل الجبن القريش بالسلطة

تعرف على طريقة عمل الجبن القريش بالسلطة:

المقادير 5 ¼ كيلو جبن قريش، 1 حبة طماطم كبيرة الحجم، 1 حبة خيار كبيرة الحجم، 1 ½ كوب شرائح خَس مستدير، 1 بصلة حمراء صغيرة، ½ كوب زيتون أسود مخلي، 2 ملعقة كبيرة زيت ذرة، 1 ملعقة صغيرة ملح. ½ ملعقة صغيرة شطة.

طريقة التحضير:

1تُغسل حبة الخيار وتجفف بورق المطبخ، ثم تقشر وتقطع إلى شرائح رفيعة.

2 تُغسل حبة الطماطم بالماء وتجفف بورق المطبخ، ثم تقطع إلى شرائح صغيرة.

3 تقطع البصلة إلى نصفين، ثم يقطعان إلى شرائح رفيعة.

4 يوضع الجبن القريش فى وعاء عميق، ويُهرس بالشوكة حتى يتفتت.

5 تضاف شرائح الطماطم والخيار والبصل والزيت والملح والشطة ونصف كمية الزيتون إلى الجبن، وتخلط المكونات جيدًا حتى تمتزج تمامًا معًا.

6 تُفرد شرائح الخس على صحن التقديم، ثم يُسكب عليها سلطة الجبن القريش، وتزين بحبات الزيتون الأسود وتقدم. يعتبر الجبن القريش من المصادر الهامة لبروتين اللبن وهو هام جدًا لمن يريد بناء عضلات قوية ومتينة.

الفوائد الصحية للجبن القريش:
الجبن القريش ليس غني بالدهون ولا الكربوهيدرات حيث113 جرام منه تحتوي على 4 جرام من الدهون، 3 جرام من الكربوهيدرات، و14 جرام من البروتين، ونحو 120 سعرة حرارية، و5 جرام من الدهون المشبعة، كما أنه يحتوى على حوالى 500 ملجم صوديوم، و70 ملجم الكالسيوم، و20 ملجم الكوليسترول. يتمتع الجبن القريش بشعبية كبيرة وذلك يرجع لرخص ثمنه وغلو قيمته فمتبعوا الحمية الغذائية يعتبروه طعام أساسي وصحى لهم فى نظامهم فلو سألت لاعبي كمال الاجسام ورفع الاثقال عن طعامهم المثالي لأجابوا أنه الجبن القريش وذلك يرجع لاحتوائه على نسبة كبيرة من بروتين الكازين في حين أنه منخفض نسبيا في الدهون. فلذلك ينصحكم خبراء التغذية فى كل يوم معلومة طبية بتناوله بشكل يومي وإذا لم يستساغ طعمها فيضاف عليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وتقلب.. فيصبح طعمها اطيب وذلك عن تجربة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق