المركز الثقافي المصري بباريس يستضيف معرضا فنيا

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 08:00 ص
المركز الثقافي المصري بباريس يستضيف معرضا فنيا
صورة أرشيفية

شهد المركز الثقافي المصري بباريس مساء الاثنين، افتتاح معرض فني تحت عنوان "1956، وجهات نظر" لمركز الدراسات والوثائق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية الفرنسى (سيداج).

ويتضمن المعرض- الذي يقام خلال الفترة من 5 إلى 20 ديسمبر بالتعاون مع مكتبة الاسكندرية و "بيت السناري"- صورا فوتغرافية ومقالات صحفية تسرد تاريخ مصر سنة 1956 وتبرز الجانب الاجتماعي و الادبي و الفني في المجتمع المصري آنذاك.

وقالت نيفين خالد المستشارة الثقافية للسفارة المصرية بفرنسا - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن المعرض يتناول كل الأحداث التي تركت أثرا في الأذهان والعقول المصرية خلال هذا العام سواء من خلال أعمال فنية وأدبية لكتاب كبار مثل نجيب محفوظ ويوسف إدريس أو مجموعة من الأفلام تمثل جزءا من الرصيد السينمائي المصري الأصيل.

ولفتت نيفين خالد إلى أن هذا المعرض يمثل التعاون الثاني، في مدة زمنية قصيرة، بين المكتب الثقافي المصري بباريس و مركز سيداج التابع للمركز القومي للبحث العلمي (سي ان ار اس) و الذي يعد أكبر مؤسسة تعليمية في فرنسا، مشيرة إلى أهمية تعزيز الروابط الثنائية بينهما لفتح أفق جديدة للتعاون تعود بالنفع على المبعوثين و الطلاب المصريين بفرنسا.

وعلى جانب آخر، كشفت نفين خالد أن المكتب الثقافي المصري بباريس بصدد تنظيم ورشة عمل لتعليم الخط العربي بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية بالتعاون مع مركز زهرة للدراسات والأبحاث خلال الفترة من 17 إلى 19 ديسمبر الجاري.

حضر حفل افتتاح معرض "1956، وجهات نظر" ممثلون عن السيداج والمركز القومي للبحث العلمي بفرنسا و من وزارة الشؤون الخارجية و التنمية الدولية الفرنسية وعن مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية بمجلس الشيوخ و من منظمة اليونسكو و مسؤولون بالجامعات الفرنسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق