إنشاء أكبر مصنع لمعالجة النفايات الصلبة في الكويت

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 11:21 ص
إنشاء أكبر مصنع لمعالجة النفايات الصلبة في الكويت

كشفت بلدية الكويت أنها بصدد إنشاء مصنع يعد الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط لمعالجة النفايات الصلبة وتحويلها إلى طاقات متعددة.

وقالت نائب المدير العام لشؤون قطاع المشاريع في البلدية المهندسة نادية الشريدة - في تصريحات اليوم الثلاثاء - إن المصنع تتنافس على إنشائه حاليا ثلاثة تحالفات من شركات محلية وعالمية وفق المعايير الدولية.

وأضافت الشريدة أن المصنع ستبلغ مساحته 500 ألف متر مربع وسيستقبل 3275 طنا من النفايات يوميا بمعدل مليون طن سنويا لمعالجتها عبر حرقها في محارق خاصة وتحويلها إلى طاقة كهربائية.

وتوقعت أن يتم توقيع عقد المشروع في شهر يوليو 2017، وأن يتم تنفيذه خلال أربع سنوات، موضحة أنه يحتوي ما بين أربعة إلى ستة خطوط لحرق النفايات بطاقة استيعابية تصل إلى 34 طنا بالساعة لكل خط على أن تكون مخرجاته نفايات خاملة لا تؤثر في البيئة.

وأفادت بأن هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص الكويتية تسلمت عروض المستثمرين في ثلاث تحالفات لمشروع معالجة النفايات الصلبة في منطقة كبد.

ولفتت إلى أنه تم التعرف على خبرات إسبانية في معالجة النفايات الصلبة، وذلك من خلال زيارة وفد بلدية الكويت لعدد من المصانع في مدينتي برشلونة ومدريد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق