«بطاطا لابونوت» خامس أغلى طعام بالعالم

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 02:17 م
«بطاطا لابونوت» خامس أغلى طعام بالعالم

بطاطا “لابونوت” هي نوع فاخر من البطاطا وتعتبر مادة أساسية في صناعة خامس أغلى طعام بالعالم.

عندما تفكر في أغلى أنواع الطعام، من المؤكد أن البطاطا لا تكون ضمن الأنواع التي تفكر بها هذا مجرد رأي، ولكن في الواقع هناك نوع من البطاطا يسمى La Bonnotte وهي أحد أغلى أنواع الأطعمة في العالم ولا تقدم إلا في أغلى وأفخم المطاعم والفنادق.

ويأتي هذا النوع من البطاطا في المرتبة الخامسة في قائمة أغلى أنواع الأطعمة بعد الزعفران والبندق والكافيار والكمأة البيضاء.

ويصل سعر الكيلوجرام الواحد من هذه البطاطا إلى 700 دولار وهذا السعر ليس متصلا فقط بطعمها المالح اللذيذ، وإنما أيضا بندرتها، إذ أن هذا النوع يزرع فقط في جزيرة فرنسية تسمى Noirmoutier ويتم إنتاج 20 طن منها فقط سنويا.

وتبقى درنات البطاطا بعد نضجها متصلة بالعنق مما يصعب حصادها بالآلات، لأن ذلك سيؤدي إلى تلفها لذلك يتم حصادها بالأيدي وهذا يفسر قلة الكميات المنتجة منها، وبالتالي غلاء سعرها، أضف على ذلك أن تسميدها يكون بإضافة الطحالب والأعشاب البحرية مما يكسبها نكهة ترابية مالحة مميزة.

وتتم زراعة ملكة البطاطا، كما يسميها البعض، في شهر شباط ويتم قطفها في الأسبوع الأول من شهر مايو وللحفاظ على نكهتها يتم شحنها مباشرة إلى الفنادق والمطاعم الفاخرة في نفس يوم القطف ليتم تحضيرها ضمن وصفات خاصة على أيد أمهر الطهاة.

وقد أسس محبو هذا النوع من البطاطا موقعا لهم على الانترنت يحتوي على بعض الوصفات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة