مبادرة لزراعة 3 ملايين شجرة زيتون ببني سويف‎

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 11:22 ص
مبادرة لزراعة 3 ملايين شجرة زيتون ببني سويف‎
محمد شعبان

دشن المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، مبادرة «بنى سويف بلد السلام» أمس، لزراعة 3 ملايين شجرة زيتون بالشوارع والميادين وداخل المدارس وخارجها بالمحافظة. تأتى المبادرة كاستجابة لدعوة إدارة مسجد عمر بن عبدالعزيز، بالتنسيق مع قيادات من الكنيسة، على أن تنطلق من المدارس ليتم تعميمها فى مدن ومراكز المحافظة، بهدف إظهار الوجه الحضارى والجمالى للمحافظة والاستفادة من ثمار الزيتون فى المجالات المختلفة.

وأعرب محافظ بنى سويف عن سعادته بمثل هذه المبادرات فهى تحقق أهدافًا معنوية إلى جانب الأهداف المادية: «زراعة شجر الزيتون يحمل العديد من المعانى أهمها زرع الأمل والسلام والانتماء والولاء والوحدة الوطنية، بجانب الأهمية الاقتصادية لثمرة الزيتون التى تمثل مادة خام لعديد من المنتجات فى المجالات الطبية والغذائية».

وأوضح المستشار أحمد عبدالجواد، رئيس مجلس إدارة المسجد، أن فكرة المبادرة أطلقها المسجد بهدف الاستفادة من الشجيرات فى التجميل والحصول على إنتاجها من ثمار الزيتون، وتصنيع الأخشاب، حيث يتحمل المسجد نفقات شراء الأشجار من تبرعات المسجد، ويقوم بتسليمها لإدارة الحدائق بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف لزرعها فى الميادين والشوارع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة