المحكمة تسمح لدفاع نجل «مرسي» بلقائه داخل القفص‎

السبت، 10 ديسمبر 2016 01:33 م
المحكمة تسمح لدفاع نجل «مرسي» بلقائه داخل القفص‎
أسامة نجل الرئيس الأسبق محمد مرسي

تواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم، السبت، نظر جلسة محاكمة 738 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميا بـ«فض اعتصام رابعة».

وعقب رفع الجلسة للاستراحة، سمحت المحكمة لدفاع المتهمين بلقاء أسامة نجل الرئيس الأسبق محمد مرسي داخل القفص، لتحديد من سيختاره نجل المعزول ليكون محاميه أثناء نظر الجلسات القادمة.

وعرضت المحكمة لاسطوانه رقم 22 التى تحتوى على 4 فيديوهات توضح المظاهرات التى قامت بها جماعة الإخوان الإرهابية بعد فض اعتصام رابعة واعترض الدفاع على الفيديو الرابع زاعما أنه لا يخص القضية وأنه خاص بحرق كنيسة كرداسة، وعرضت المحكمة اسطوانة تحمل رقم 23 وتحتوى على مجموعة فيديوهات من بينها أحداث مكتب الإرشاد وطالب الدفاع بإثبات أن الفيديو يوضح عملية إطلاق الرصاص على مكتب الإرشاد من الخارج.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية «ميدان هشام بركات حاليا» وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق