خبير عالمى يستعرض أحدث طرق علاج السمنة بدون جراحة

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 02:57 ص
خبير عالمى يستعرض أحدث طرق علاج السمنة بدون جراحة
صورة تعبيرية

على مدار يومين ناقش الخبير "كارل ميلر" أستاذ علاج السمنة بجامعة "أنسبروك" بالنمسا أحدث طرق علاج السمنة بدون جراحة فى ندوة علمية برئاسة الدكتور "محمد عبيد" استشارى الجهاز الهضمى والكبد وعلاج السمنة طب قصر العينى.

وأوضح الدكتور "محمد عبيد"، قائلا: "ناقشنا خلال الندوات أسباب السمنة التى أصبحت كارثة تهدد حياة الملايين حول العالم ليس فى مصر فقط، حيث يلجأ أصحاب الأوزان الزائدة إلى العمليات الجراحة مثل "بالون المعدة"، "تدبيس المعدة" و"تغيير مسار المعدة"، وكلها طرق لها آثار جانبية كثيرة، ويتجه العالم هذه الفترة إلى تقليل حجم الجراحات حتى توصل الباحثين إلى جهاز جديد أطلقوا عليه اسم "POSE" وهو اختصار لكلمة التخسيس بدون جراحة".

وتابع: "تم تصنيع الجهاز عام 2006 من شركة أمريكية فى كاليفورنيا تدعى "USGI" وحصلت على الموافقة المبدئية من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية "FBA" للدراسة عليه حتى اعتمد رسميا والموافقة عليه نهائيا من الاتحاد الأوروبى "CE Mark" كعلاج صحيح للسمنة فى الشرق الأوسط وأوروبا وكان ذلك عام 2010، وتم استخدامه على 3500 حالة أغلبهم فى أسبانيا.

وأضاف، "يعمل هذا الجهاز على شد وطى المعدة وتستغرق العملية 30 دقيقة فقط لتعطى 11 غرزة يقوم بهم بطول المعدة يستمروا معه مدى الحياة، تجعل الفرد يتناول 50% من طعامه الذى كنت يأكله من قبل فتحصل على وزن مثالى طوال حياتك دون العودة مرة أخرى إلى حالة السمنة.

وأشار إلى أن المرشحين لعمل "pose" هم الذين يزيد وزنهم عن الوزن المثالى بمقدار 10 إلى 25 كيلو جراما، ويريدون فقدان الوزن على الرغم من معاناتهم السابقة مع النظام الغذائى أو التمارين الرياضية، وهو مجرد مساعد لفقدان الوزن يحتاج إلى إرادة حقيقية من الأفراد أنفسهم لتكون حياتهم صحية مدى الحياة.

وخلال فترة الاختبارات والتجارب السريرية التى تمت على الجهاز لم تظهر مضاعفات على مستخدميه بعد إجرائه لـ"pose" وهى أفضل من الكثير من العمليات التى اعتادنا عليها الفترة الماضية لأنها تستمر مدى الحياة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق