تعرف على 4 استخدامات لـ«الفازلين» في الشتاء

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 04:51 ص
تعرف على 4 استخدامات لـ«الفازلين» في الشتاء
صورة تعبيرية

يأتى الشتاء وتأتى معه عدد من المشاكل التى لا يعرف كثير من الأشخاص كيف يتعاملون معها، من أبرزها الجفاف للبشرة بشكل عام وتنظيف من الأغراض بشكل خاص مثل الملابس والأحذية المصنوعة من الجلد، ويكمن حل كثير من مشاكل الشتاء فى الفازلين، فبالرغم من حصر معظم فوائد فى الوجه والشعر، إلا أن الفازلين يمكن استخدامه فى جميع الأغراض المنزلية.

من أبرز استخدامات الفازلين:

1- تنظيف الملابس الجلدية والأحذية:

يمكنك الاعتماد على الفازلين بشكل أساسى فى تنظيف الملابس المصنوعة من الجلد وكذلك الأحذية، لتحتفظين بها كما هى لسنوات طويلة، فقط احضرى قطعة من القطن وضعى عليها قليل من الفازلين وقومى بتلميع الملابس والأحذية.

2- تصليح الملابس:

عندما يأتى الشتاء تجدين نفسك بين عدد من الأشياء التى يجب تصليحها فى الملابس مثل "السوستة" التى غالباً ما تصيبها "الركنة" بالتلف، احضرى قطعة ملابس قطنية قديمة وقومى بغمسها بالفازلين، ثم اسشمحى بها على السوستة والمجرى الخاصة بها، وستلاحظين الفرق.

3- ترطيب الوجه والشفاه:

كثير من الفتيات يعانين من الجفاف فى فصل الشتاء، ولا يرغبن فى استعمال المستحضرات التى تحتوى على مواد كيماوية، ويمكن استبدال هذه المستحضرات بالفازلين الذى يقضى على الجفاف.

4- تنظيف الأرضيات:

تجد الأمهات صعوبة فى تنظيف الأرضيات من بقايا العلكة "اللبان"، الملتصق بالأرض أو المفروشات، ويمكنك وضع الفازلين على مكان العلكة، ثم مسحها برفق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق