إنقاص الوزن الزائد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان لدى النساء

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 03:44 م
إنقاص الوزن الزائد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان لدى النساء

كشفت دراسة جديدة حول السرطان وإنقاص الوزن، حيث أظهرت النتائج أن فقدان الوزن الزائد وممارسة الرياضة تقلل من فرص الإصابة بالسرطان لدى النساء.

وذكر الباحثون في مركز «فريد هاتشينسون» لأبحاث السرطان بأمريكا، أن فقدان الوزن، يقلل مستويات بروتينات في الدم تساعد على نمو الأورام الخبيثة، ونشروا نتائج دراستهم في مجلة الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان.

وأجرى الباحثون، دراستهم على 439 من السيدات غير المصابات للسرطان، وقسموهن إلى 4 مجموعات، حيث ركز فريق البحث على قياس 3 بروتينات في الدم مرتبطة بالسمنة وتلعب دورًا كبيرًا في نمو الأورام السرطانية عن السيدات، خاصة بعد سن اليأس، يبدأ من 45 إلى 55 عامًا.

وجاءت المجموعة الأولى تحت ظل حمية غذائية تمنع تناول الدهون، والثانية اعتمدت على نظام ممارسة التمارين الرياضية 5 أيام أسبوعيًا، فيما خضعت المجموعة الثالثة لنظام يعتمد على تناول الأطعمة الصحية، وممارسة الرياضة معًا، ولم تقم المجموعة الأخيرة بأي خطوات لتقليل وزنها.

وأظهرت النتائج أن المجموعتين اللتان خفّضتا أوزانهما، عن طريق نظام يعتمد على ممارسة التمارين الرياضية أو تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة معًا، انخفضت لديهما مستويات البروتينات التي تساعد على نمو الأورام السرطانية، وقال الباحثون إن فقدان الوزن قد يكون وسيلة آمنة وفعالة لوقاية السيدات من السرطان، خاصة كبار السن.

ويؤدي الوزن الزائد إلى آثار صحية وخيمة، تزيد تدريجيا مع زيادة الوزن، حيث تسبب السمنة الأمراض القلبية والسكري، وبعض أنواع السرطان ومنها سرطان بطانة الرحم، والثدي والقولون، حسب منظمة الصحة العالمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة