فوائد الموز الأخضر.. تعرف عليها

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 03:55 م
فوائد الموز الأخضر.. تعرف عليها
الموز الأخضر

يعد الموز الأخضر من أهم الفواكه لما له من فوائد صحية وغذائية عديدة، بسبب احتوائه على الألياف والفيتامينات والمعادن، حيث أكدت الكثير من الدراسات والأبحاث بأنه مصدر لتدعيم الطاقة الحيوية لخلايا الجسم وتنشيط جهاز المناعة والدورة الدموية.

1- يعد الموز الأخضر من أكثر الفواكه الغنية بالألياف، حيث يحتوى الكوب من الموز الأخضر على 3.6 جرامات من الألياف تلبي 14% من حاجة الجسم اليومية، وتقلل خطر الإصابة بمرض السكري والقلب والشرايين والأوعية الدموية.

2- يحتوي الموز الأخضر على نسبة مرتفعة من فيتامين B6، حيث يعتبر هذا الفيتامين ضروريًا لإنتاج مادة السيروتونين والدوبامين، وهما من النواقل العصبيــة في المخ، ونقص هذه الناقلات يسبب الاكتئاب والتوترات العصبية والأمراض النفسيــة.

3- الموز الأخضر هو أهم نوع من الفواكه التي تحتوى على نشا قابل للذوبان السريع في الجسم، حيث لا يتم تخزينه، فتناول الكثير من المــوز الأخضر لا يؤدي إلى أي زيادة في الــوزن، كما أنه غير ضار لمرضى السكري؛ لأنه لا يتسبب في ارتفــاع معدل السكر بالدم.

4- يساعد الموز الأخضر على منح الشعور بالشبع وتحفيز الجسم على إفراز هرمون الجلوكاجون الذي يساعد على حرق الدهون من الجسم، وبالتالى فهو حل فعال للتخلص من الوزن الزائد.

5- من المعروف أن الموز الأخضر غنى جدًا بالبوتاسيوم المفيد والضروري لصحة عضلة القلب والشرايين وعلاج التشنجات والتقلصات ومنع التجلط، فكل كوب من عصير الموز الأخضر يحتوى تقريبًا على نحو 531 ملليجرام من البوتاسيوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة