«الطيران»: تحليلاتنا أكدت عدم وجود عيوب فنية في الطائرة المصرية

الأحد، 18 ديسمبر 2016 09:42 ص
«الطيران»: تحليلاتنا أكدت عدم وجود عيوب فنية في الطائرة المصرية
وزير الطيران المدني شريف فتحي - صورة أرشيفية

قال وزير الطيران المدني شريف فتحي، إن الطب الشرعي هو الأجدر بشرح أسباب استغراق هذا الوقت لإعلان النتائج التحليل الخاصة بالطائرة المصرية المنكوبة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة «سي بي سي»: «نحن من جانبنا التزمنا بالشفافية الكاملة ومثل هذه الحوادث يكون هناك العديد من الأجهزة التي تعمل على تحليل الحادث فنيا ووصلنا تقرير من الطب الشرعي يؤكد وجود بقايا مواد متفجرة على أشلاء الضحايا وهذا ما أعلناه في بياننا ووضعنا أنفسنا كجهة فنية تحت إمرة النيابة العامة بعد إحالة ملف سقوط الطائرة إليها وعلينا انتظار نتائج تحقيقاتها».

وتابع: «وضعنا أنفسنا كجهة فنية تحت إمرة النيابة العامة بعد إحالة ملف سقوط الطائرة إليها وعلينا انتظار نتائج تحقيقاتها والجانب الفرنسي كان موجودا إلى الجانب المصري في تحقيقات الطائرة المنكوبة خطوة بخطوة».

وأردف: «الجانب الفرنسي مطلع على التحقيقات التي أجريت حول سقوط الطائرة وتحليلاتنا أكدت عدم وجود عيوب فنية واللجنة الفنية حول الطائرة المنكوبة مصرية ولكن بمشاركة عناصر من فرنسا بصفتها جهة الإقلاع وممثلين عن الشركة المصنعة للطائرة».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق