10 أطعمة لتقسيم عضلات البطن.. تعرف عليها

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 04:58 ص
10 أطعمة لتقسيم عضلات البطن.. تعرف عليها

اتباع نظام غذائي متوازن مكون من الألياف والبروتينات، والكالسيوم، والفيتامينات والمعادن، هو أمر لا غنى عنه لأولئك الذين يرغبون في الحصول على عضلات البطن "السكس باك".

وفيما يلي نستعرض 10 أطعمة تسهم في تقسيم عضلات البطن، والتي أوردها موقع "بولد سكاي" الهندي.

1- الموز
يعد الموز مصدرًا غنيًا بالبوتاسيوم، كما أنه يساعد في التغلب على احتباس الماء في الجسم، لذلك تناول ثمرة أو اثنتين من الموز يوميًا يعمل على إبراز عضلات السكس باك.

2- البيض
البيض غني بالبروتين، ويعد من أفضل المواد الغذائية التي تساعد في بناء العضلات.

3- الحبوب الكاملة
الحبوب الكاملة هي مصدر غني بالألياف والمعادن والبروتينات التي يحتاجها الجسم لحرق الدهون وبناء العضلات.

4- السلطة
يعتبر طبق السلطة اليومي من أهم المتطلبات الضرورية لبناء عضلات السكس باك؛ حيث يشتمل على جميع المعادن الأساسية والألياف التي تساعد في حرق دهون البطن، ومن ثم تعزيز بناء عضلات السكس باك.

5- الشوفان
يتكون دقيق الشوفان من الكربوهيدرات والألياف والبروتين، لذلك وجود نصف كوب من دقيق الشوفان في نظامك الغذائي يوميا يساعد في توفير الطاقة اللازمة، وتعزيز بناء عضلات السكس باك.

6- التفاح
يقولون إن تناول تفاحة واحدة يوميًا يغنيك عن الطبيب، وبالمثل تفاحة واحدة يوميًا تساعدك أيضًا في بناء عضلات السكس باك، نظرا لما تشتمل عليه من عناصر غذائية مثل الألياف والمواد المضادة للأكسدة.

7- القرنبيط
القرنبيط غني بفيتامين C، وأيضًا يحتوي على واحد من أهم المركبات والذي يسمى "السلفورافين"، ويساعد في محاربة الدهون وبناء عضلات السكس باك، لذلك احرص على إدراجه في نظامك الغذائي.

8- الزبادي
الزبادي غني بالكالسيوم والبروبيوتيك، لذلك لديه فعالية في بناء العضلات؛ فينبغي أن تدرج كوبًا واحدًا من اللبن الزبادي في النظام الغذائي اليومي.

9- السبانخ
السبانخ غنية بالألياف، وهي واحدة من أفضل الخضروات التي تساعد على حرق السعرات الحرارية، وبناء العضلات، ومن المفضل طهيها بواسطة البخار.


10- اللحوم الخالية من الدهون
تعد اللحوم الخالية من الدهون غنية بالبروتين، وفي نفس الوقت تساعد في حرق السعرات الحرارية أيضًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق