تعرف على فوائد «الفستق» للبشرة

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 09:30 ص
تعرف على فوائد «الفستق» للبشرة
الفستق من المكسرات

يعتبر الفستق من المكسرات المفيدة للصحة، حيث يحارب الكثير من الامراض، وله العديد من الفوائد الجمالية المرتبطة بالشعر والبشرة، وذلك لإحتوائة البروتينات وفيتامين “C” والزنك والنحاس والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم.

وتحدث موقع بولد سكاي، المهتم بالاخبار الصحية، في تقرير له حول فوائد الفستق التي ستنعكس بشكل رائع على إبراز الجمال لدى المرأة خاصة.

فوائد مذهلة للفستق ستجعلك تتناولينه بصفة يومية:
ــ يحتوي الفستق بالاحماض الدهنية حيث يمتلك العديد من الفوائد العالية للاحتفاظ ببشرة صحية ونضرة ومتوهجة دائمًا.

ــ ان فستق بشكل يومي يتناول يساعد على نعومة ملمس البشرة، وذلك لاحتوائة بالزيوت التي ترطب الجلد وتكسب البشرة طراوة ملحوظة.

ــ يساعد الفستق على محاربة علامات التقدم بالعمر على البشرة، وذلك لاحتوائة على مضادات الأكسدة، والاستمرار على تناوله يوميا يجعلك تبدين أصغر في العمر.

ــ ويعمل الفستق على حماية الجلد من الآثار السيئة لأشعة الشمس الضارة، كما أنه يقلل من خطر حروق الشمس ويقي من الإصابة بسرطان الجلد.

ــ يمكن عمل كريم من 4 إلى 5 ملاعق من الفستق المطحون مضافًا إليها ملعقتان من زيت جوز الهند، ويمكن استخدامه مباشرة على فروة الرأس وتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسل الشعر جيدًا بالماء، فذلك الكريم يكسب الشعر مرونة ونضارة ملحوظة.

ــ الفستق غني بالبيوتين، لذا فتناول كمية متوسطة من الفستق المقرمش اللذيذ بصفة يومية يساعد على مكافحة سقوط الشعر، فالفستق يقدم حلًا سحريًا وفعالًا لمشاكل تساقط الشعر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة