فوائد البابونج في علاج قرحة المعدة والالتهابات الجلدية

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 03:06 م
فوائد البابونج في علاج قرحة المعدة والالتهابات الجلدية

كشف الباحثون عن أهم فوائد البابونج فقد أثبتوا أنه يعمل على شفاء الالتهابات، فتشفي كمادات البابونج مثلا الالتهابات الجلدية بسرعة، كما يستطيع البابونج أايضا أن يعمل نفس عمل المضادات الحيوية في شفاء الالتهابات، فإذا ما غلي شيء منه واستنشقه الشخص، استطاع أن يزيل الالتهاب من تجاويفه الانفية والجبهية بسرعة، وأن يقضي على جميع الجراثيم الموجودة خلال مدة قصيرة.

ـــ فوائد البابونج على المعده:
يساعد البابونج على رفع التشنجات الحاصلة في المعدة، وسائر اقسام الجهاز الهضمي، ويزيل المغص من المعدة والامعاء والمرارة أحيانا، وعلاوة على ذلك فان باستطاعته ان يخفف آلام العادة الشهرية. اما قرحة المعد فلها طريقه لعلاجها بأن يتناول المصاب شاي البابونج ثم يستلقي مدة خمس دقائق على ظهره ومثل ذلك على جانبه الايسر، ثم على بطنه وأخيرا على الجانب الايمن، فيضمن بذلك مرور شاي البابونج على مختلف جدران المعدة، ولا بد من اتباع هذا النظام لأن الشاي يغادر المعدة بسرعة اذا ما ظل المريض منتصبا بعد تناوله.

ـــ شفاء الجروح:
ويساعد البابونج ايضا، على شفاء الجراح غير الملتئمة بسرعة، وعلى الاخص في تلك الاماكن من الجسم التي تعسر معالجة الجراح فيها، كالقسم الاسفل من الساق، فهنا يمكن معالجة الجراح بكمادات البابونج او المراهم المركبة منه، فتندمل بعد وقت قصير، كما ان البابونج يعمل على شفاء التقرحات المعده.

ـــ الإسعفات الأوليه:
يجب أن لا نستغني عن البابونج في منزلنا، بأي حال من الاحول، حيث يمكننا استخدامه في الاسعافات الاولية في حالة الاسهال او المغص المعدي والمعوي، ومغص المرارة، ويصنع منها شاي ويشرب في هذه الحالة على جرعات، وهو كثير الفائدة في تخفيف آلام الطمث، كما يساعد البابونج على طرد الغازات المتولدة في الامعاء، وتهدئة الاعصاب.

ـــ نزلات البرد والرشح:
يمكن استخدام ابخرة البابونج في معالجة النزلات الصدرية والرشوحات الرئوية، وهنا يسخن الماء في قدر على النار ويلقى فيه شيء من البابونج، ثم يغطى الرأس مع القدر بقطعة كبيرة من القماش ويبدأ المريض في استنشاق بخار البابونج مدة ربع ساعة على الاقل، فيقوم البابونج بقتل هذه الجراثيم ورفع الالتهابات.

ــاالتهابات المهبليه:
ومغلي البابونج يفيد لاجراء الغسول المهبلي ولعلاج افرازات المهبل البيضاء.

ــ لدغه الحشرات:
وفي حالة الإصابة بلدغة أفعى أو إحدى الحشرات السامة، فان البابونج يفيد في تخفيف آلامها إذا استعمل على شكل كمادات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق