الحكومة السودانية تنسق مع ألمانيا لمكافحة الإتجار بالبشر

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 07:42 م
الحكومة السودانية تنسق مع ألمانيا لمكافحة الإتجار بالبشر

كشفت الحكومة السودانية عن تنسيقها مع ألمانيا للحد من ظاهرة التهريب والإتجار بالبشر، مؤكدة التزام الجانب الألماني بدعم اللاجئين وتقديم الخدمات الضرورية لهم.

وقال عادل دفع الله، معتمد اللاجئين السوداني بالإنابة، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، عقب لقائه الوفد الألماني الذي يزور السودان حاليًا، إن اللقاء بحث أوضاع اللاجئين المختلفة بالسودان، وخاصة ولايات الشرق، بجانب أحوال اللاجئين الجدد والقدامى، فضلًا عن طالبي اللجوء.

وأضاف أنه تم التباحث حول تزويد الجانب الألماني بكل الاحصائيات عن اللاجئين والمناطق التي يتم الدخول بها للسودان، مؤكدًا أن الوفد الألماني أكد دعمه للاجئين وتمكينهم من الاعتماد على الذات، وتقديم الدعم الكافي للسلطات المحلية للحد من هذه الظاهرة.

من جانبه، أكد بشير محمد، مساعد معتمد اللاجئين بولايات الشرق، هدوء واستقرار الأحوال الأمنية بمعسكرات شرق السودان، مشيرًا إلى أن تدفقات اللاجئين من دول الجوار تتم بصورة كبيرة، حيث تتراوح بين 100 إلى 200 لاجيء في اليوم.

وأكد عدم تعرض اللاجئين للتهريب أو الإتجار خلال الفترة الماضية، موضحًا أن من يتعرضون لتلك الظاهرة لا يأتون إلى المعسكرات بالطرق الرسمية ولم يقوموا بتسجيل أسمائهم لدى مكاتب المعتمدية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة