عمرو محمود ياسين: ابتعدت عن الكتابة 11 سنة بسبب نجم كبير

الخميس، 22 ديسمبر 2016 04:45 م
عمرو محمود ياسين: ابتعدت عن الكتابة 11 سنة بسبب نجم كبير
محمد خليفة


على الرغم من عمله كممثل ونجاحه فى عدد من المحطات، إلا أنه استطاع أن يثبت نفسه بجدارة أكبر عندما اتجه لكتابة السيناريو، التى مكنته من ترك بصمة وتحقيق نجومية مضاعفة عما حققه فى التمثيل.. الفنان عمرو محمود ياسين يجيب عن التساؤلات كافة فى السطور القليلة التالية.

■ لماذا اتجهت مؤخرا للكتابة رغم أن الطريق ما زال أمامك لتحقيق نجاحات أكبر فى التمثيل؟

- الكتابة هدف بداخلى منذ فترة طويلة، والحقيقة أننى بدأت العمل عليها منذ 11 سنة تقريبا، وكنت أكتب سيناريو فيلم لأحد أهم الأبطال فى السينما وقتها وحاليا أيضا، لكن لم يصاحبنى التوفيق لظروف لا أحب ذكرها، وبعد توقف الفكرة تسبب هذا الموضوع فى توقف نشاطى مع الكتابة، ولم أعد متحمسا، وكنت أيضا أركز فى التمثيل وأقبل الأدوار التى تعرض على، لكنى منذ عامين تحديدا قررت أن أعود لهدفى الأول، وبالفعل قابلت المنتج أحمد عبدالعاطى عن طريق إيهاب فهمى، ونضال نجم، وقررنا عمل مسلسل «نصيبى وقسمتك» لهانى سلامة، ووفقت ولله الحمد.

■ كيف قابلت النجاح الكبير الذى حققه مسلسل «نصيبى وقسمتك»؟

- بالطبع كنت فى قمة سعادتى، وكنت أتوقع هذا النجاح فى الحقيقة، لأنى بالتعاون مع أحمد عبدالعاطى قدمنا هذا العمل «بمزاج»، ولم يبخل أى منا عليه بشىء، كما أن توحد الرؤى بين هانى سلامة، وأحمد عبدالعاطى أعطى للأمر نكهة خاصة.

■ ما الجديد فى مسلسل «مرزوق وإيتو» الذى تتعاون فيه مع محمد رمضان؟

- هو نوع مختلف من الدراما التى ستقدم محمد رمضان فى شكل جديد ومختلف، حيث يحمل المسلسل كثيرا من الرسائل والقيم، التى سيحبها الجمهور، وأتمنى أن نوفق به، وكما يقول رمضان دائما «ثقة فى الله نجاح».

■ وإلى أين وصلت التحضيرات الخاصة بفيلم «خبر عاجل» مع النجم هانى سلامة؟

- الفيلم فى مرحلة التجهيز، ويطرح مجموعة من المشاكل الحياتية والاجتماعية، وكثيرا من المواقف التى تخص الوطن وتتعلق بالمواطن المصرى وعلاقته بمن حوله، والاختلاف بيننا سواء فى الفكر أو الدين أو البيئة، وأتمنى أن يحقق النجاح المطلوب.

■ لماذا حققت نجاحا مضاعفا ككاتب عن كونك ممثلا؟

- لا أعتقد أن الأمر يسير بهذا المنطق، فالحقيقة أن هناك ممثلين كثر، وكذلك كتاب كثر، لكن حجم المسئولية التى تقع على عاتقك كممثل أخف من تلك التى تتحملها ككاتب للسيناريو، وبالتالى عندما ينجح عمل لك ككاتب يكون النجاح أكبر، وتظهر بشكل أقوى عن كونك ممثلا وسط مجموعة من الممثلين، وكى تظهر كممثل لا بد أن تكون «ميجا ستار»، لكنى كممثل أعتقد أنى جيد كما يقال، ولأنى من عائلة فنية وابن لنجم كبير مثل محمود ياسين فطبيعى أن تكون لدى كثير من المفاجآت، الكتابة كانت واحدة منها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق