القومي لثقافة الطفل يكرم الطلاب متحدي الإعاقة

الخميس، 22 ديسمبر 2016 07:26 م
القومي لثقافة الطفل يكرم الطلاب متحدي الإعاقة

قدمت وزارة الثقافة، ممثلة في المركز القومي لثقافة الطفل، اليوم الخميس، العرض المسرحي «يلا نحلم» لأطفال جمعية «الحق في الحياة»، وذلك في إطار الملتقى الفني الخامس لمتحدي الإعاقة، الذي أقامه المركز للجمعيات العاملة مع الأطفال ذوى الإعاقة بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب تحت شعار «بالإرادة نتحدى الصعاب».

ويؤكد العرض المسرحي على فكرة «ضرورة تدوير المخلفات من أجل بيئة نظيفة وفى ذات الوقت كمشروع منتج ومربح، وأن العمل ليس عيبا طالما أنه عمل شريف ومهم ونافع للفرد والمجتمع، وقد حصل بطل المسرحية على تكريم بمناسبة اليوم العالمي للبيئة بمجهوده وعمله وقد واجه بطل العرض المجتمع بعمله في فرز القمامة وتوزيعها ورضاء خطيبته عنه، وفى نهاية العرض يوجه البطل دعوة للشباب "يلا نحلم».

وتضمن اليوم الفني عروضا مسرحية وأوبريت غنائي وفقرات غنائية وموسيقية قدمها الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة بأنفسهم كعرض «إنسان» من المجموعة التطوعية بمركز شباب حلمية الزيتون، وعرض فني بعنوان «آه يا لا لالي» جمعية أصدقاء الموهوبين.

وشهد حفل توزيع الجوائز على الأطفال الفائزين في مسابقة الإبداع والابتكار، والتي ينظمها المركز للأطفال ذوى الإعاقة لاكتشاف مواهبهم وتشجيعهم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق